وزيرة التخطيط تؤكد قوة العلاقات بين مصر واليابان واتساع مساحات التعاون الثنائي

وزيرة التخطيط تؤكد قوة العلاقات بين مصر واليابان واتساع مساحات التعاون الثنائيجانب من اللقاء

اقتصاد9-11-2022 | 12:29

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على قوة العلاقات بين مصر و اليابان واتساع مساحات التعاون بين البلدين على مدار السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال لقاء السعيد اليوم الأربعاء، مع محافظ مدينة طوكيو اليابانية "يوريكو كويكي"، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27)، الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ.

وخلال اللقاء، استعرضت السعيد عددا من المشروعات والمبادرات التي تقوم بها وزارة التخطيط وعلى رأسها مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، التي أشرفت عليها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وفاز بها 18 مشروعا تم استضافتهم في مؤتمر COP27، مؤكدة أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تعميق وتوطين مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الأخضر في كافة المحافظات المصرية.

وسلطت السعيد الضوء على البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية واهتمامه بالاقتصاد المصري الحقيقي والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وأهم ما تحقق في هذا البرنامج وتأثيراته الإيجابية على الاقتصاد المصري.
كما استعرضت وزيرة التخطيط ما حققه صندوق مصر السيادي وصناديقه الفرعية من مشروعات، والتوجه نحو بناء شراكات فاعلة مع القطاع الخاص ومنح المشروعات الخضراء أولوية في الاستثمار.

وأشارت السعيد إلى مشروع حياة كريمة باعتباره أكبر مشروع تنموي في العالم، وكذلك مشروع تنمية الأسرة المصرية الذي يهدف إلى تحسين الخصائص الديموغرافية للسكان.

من جانبها، قدمت محافظ مدينة طوكيو اليابانية "يوريكو كويكي" التهنئة للحكومة المصرية على المستوى المتميز الذي بدأت به فعاليات مؤتمر COP27، مؤكدة على سعادتها بالتواجد في مصر في ظل ما تشهده من تقدم واضح وقدرتها على أن تستضيف حدث عالمي يجمع كل أطياف العالم من أجل قضايا المناخ والتنمية.

وأعربت كويكي عن تطلعها لتعميق التعاون مع الحكومة المصرية والمساهمة في نقل خبرات اليابان في مجالات الزراعة الصديقة للبيئة والصناعة والطاقة المتجددة لتعميق التطور التكنولوجي في مصر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2