على هامش قمة العشرين.. أردوغان يعتزم بحث إمدادات الحبوب الروسية مع بوتين

على هامش قمة العشرين.. أردوغان يعتزم بحث إمدادات الحبوب الروسية مع بوتينأردوغان

عرب وعالم9-11-2022 | 13:18

قال وزير الزراعة التركي، وحيد كيريشجي: "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتطلع إلى لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في مدينة بالي الإندونيسية منتصف الشهر الجاري، لمناقشة إمدادات الحبوب الروسية إلى الدول الأكثر احتياجا".

وأضاف كيريشجي، في حديث لقناة "إيه خبر" التركية: "قمة العشرين تنعقد الأسبوع المقبل في إندونيسيا، وخلال لقاء مرتقب مع الرئيس بوتين يعتزم الرئيس أردوغان مناقشة تفاصيل مسألة إمدادات الحبوب الروسية".

وقال وزير الزراعة التركي، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع الحكومة، أمس الأول: "بلاده تخطط لمعالجة القمح الروسي وتصديره للدول النامية مجانا"، متابعا: "سنعالج القمح الروسي ونصدره للدول النامية مجانا".

وأشار الوزير التركي إلى أن أنقرة ستحصل على القمح الروسي مجانا، وستنقل الحبوب التي ستعالج في تركيا إلى 8 دول، لافتا إلى أن القمح الذي نحصل عليه مجانا يقدم في شكل دقيق مجانا بحسب رغبة رئيسنا.

يشار إلى أن أنقرة تسعى لتمديد اتفاقية الحبوب لمدة عام كامل بعد قرار استئناف موسكو العمل بالاتفاق بعد ضمانات كييف بعدم استخدام ممر صادرات الحبوب في الأعمال القتالية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2