وقفة تضامنية مع النائب عمرو درويش بوسط لندن

وقفة تضامنية مع النائب عمرو درويش بوسط لندنالجالية المصرية بلندن

مصر9-11-2022 | 18:42

نظمت الجالية المصرية بلندن، وقفة تضامنية مع النائب عمرو درويش، بوسط المدينة، حاملين لافتات يتضامنون بها مع النائب فى واقعة محاولة اختطاف "cop 27".

وكان العشرات من المصريين المقيمين بلندن قد نظموا وقفة تضامنية مع النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بعد إخراجه من مؤتمر شقيقة علاء عبد الفتاح، أمس، على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ.

وكان النائب عمرو درويش، قد وجه سؤالا لسناء عبدالفتاح، خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس الثلاثاء، للدفاع عن شقيقها علاء عبدالفتاح، المسجون على ذمة أحكام قضائية، قائلا: ":جاية النهاردة تطالبي بعفو رئاسي عن سجين جنائي، هذا سجين جنائي لا يمكن العفو عنه".

وأضاف درويش: "إزاي تتحامي في دولة غير بلدك، وإزاي بتتهمي بلدك وبتستقوي بالغرب علشان متهم ومسجون جنائي بيحرض على قتل ضباط الجيش والشرطة".

وعقب توجيهه للسؤال، الذي فاجأ المنظمين للمؤتمر، وكشف مخططهم تجاه مصر، ظهرت ازدواجية الغرب في أجندة حقوق الإنسان فقامت رئيسة منظمة العفو الدولية والتي تنادي بحرية الرأي والتعبير، بمنع النائب عمرو درويش من الكلام وهاجمته بالألفاظ والاتهامت ثم وجهت أمن الأمم المتحدة المشرف على تنظيم المؤتمر الصحفي ليخرجوه بالقوة من القاعة، وسط دهشة واعتراض عدد كبير من الاعلاميين الدوليين ووسائل الإعلام العالمية، المشاركين في تغطية المؤتمر.

أضف تعليق