علاج الحبوب البيضاء في جفن العين

علاج الحبوب البيضاء في جفن العينعلاج الحبوب البيضاء في جفن العين

منوعات11-11-2022 | 05:34

نشرت مجلة جلامور البريطانية تقريراً عن بعض الحبوب البيضاء في جفن العين ، هذه ليست سوى حبوب الميليا التي لا تتعدّى 2 مم من حيث الحجم، وتتكوّن نتيجة احتباس بروتين الكيراتين تحت الجلد. فما هو برأي الأخصّائيين علاج الحبوب البيضاء في جفن العين ؟


نظفي المنطقة المصابة يوميًا. استخدمي صابونًا خفيفًا لمنع تهيج الجلد. الصابون للبشرة الحساسة متاح أينما كان وتابع لعدّة ماركات معروفة.
افتحي المسام بالبخار. يمكن القيام بذلك عن طريق الجلوس في الحمام وتشغيل دش ساخن.
قشري المنطقة بانتظام. ومع ذلك ، تجنب الإفراط في التقشير ، حيث يمكن أن يؤدي التقشير اليومي إلى تهيج الجلد. إبحثي عن منتجات التقشير المناسبة لنوع بشرتك.
استخدمي واقي الشمس. قد تكون واقيات الشمس عالية الحماية مفيدة بشكل خاص. يتوفر واقي الشمس Factor 50 للشراء في الصيدليات وعبر الإنترنت.
استخدام الرتينويدات الموضعية. وهي عبارة عن كريمات أو مواد هلامية مشتقة من فيتامين A. في حين أنها مصممة لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى ، إلا أن هناك القليل من الأدلة على فعاليتها في علاج الحبوب البيضاء في جفن العين.
بينما بعض الأبحاث وجدت أنّ العلاج بمزيج ماء الزهر والقرفة والعسل قد يشكّل حلّاً جيّداً للميليا، إلّا أنه حتّى الآن، ليست هناك وقائع علمية تؤكّد فعاليّته في هذا المجال.

يجزم الأطباء أنه لا حاجة لعلاج الميليا بالأدوية لأنها حالما ما تزول بعد أسابيع وأشهر من تلقاء نفسها. لكن إذا كان شكلها مزعجاً بالنسبة إليك، قد تحتاجين للتخلّص منها. إذا كانت الميليا تسبب لك القلق ، فاليوم، يتم استخدام بعض العلاجات السريرية لمحاولة إزالتها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2