في ذكرى رحيله.. لماذا لُقب محمود عبدالعزيز بالساحر؟

في ذكرى رحيله.. لماذا لُقب محمود عبدالعزيز بالساحر؟محمود عبد العزيز وأولاده

ثقافة وفنون11-11-2022 | 21:43

يتزامن يوم الأحد مع الذكرى الـ6 على رحيل الساحر محمود عبدالعزيز، الذي تمكن من حفر اسمه في صفحات تاريخ الفن، قدم جميع الألوان والشخصيات، وجاء لقب الساحر بعدما جسد فيلم من أحد أفلامه السينمائية.

لقب الساحر

لُقب محمود عبدالعزيز بـ «الساحر»، عام 2001، وذلك بعد أن قدم فيلم الساحر، ومن هنا أصبح هذا اللقب مقرون باسم محمود عبدالعزيز.

مسيرته الفنية

كان أول ظهور للساحر على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل «الدوامة»، في بداية السبعينات، وكان المخرج نور الدمرداش هو من اسند له هذا الدور، بجانب كلا من محمود ياسين ونيللي.

وفي السينما كان أول ظهور له في فيلم «الحفيد» عام 1974، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم «حتى آخر العمر».

وقد ما يقارب من 85 فيلمًا سينمائيًا، أبرزهم: جري الوحوش، فقراء لكن لا يدخلون الجنة، العار، وكالة البلح، نصف أرنب، تزوير في أوراق رسمية، حتى آخر العمر، أعدام ميت، الدرب الأحمر، الشقة من حق الزوجة، الطوفان، الكيف، أبو كرتونة،الكيت كات، النمس، زيارة إلي السيد الرئيس، أبناء وقتله، البرئ، يا عزيزي كلنا لصوص، عفوا أيها القانون، أبراهيم الأبيض.

الدراما

لم يثري محمود عبدالعزيز السينما وحدها، بل أثرى عالم الدراما أيضًا بأعمالاً فريدة من نوعها، من أبرزها: رأفت الهجان، محمود المصري، جبل الحلال، راس الغول، باب الخلق، الهاربان، ابتسامة بين الدموع، مبروك جالك ولد، الانسان والمجهول، عاشت مرتين، البشاير.

أضف تعليق

إعلان آراك 2