طرق حماية البشرة فى فصل الشتاء أبرزهم الموز والرمان

طرق حماية البشرة فى فصل الشتاء أبرزهم الموز والرمانطرق حماية البشرة فى فصل الشتاء أبرزهم الموز والرمان

منوعات12-11-2022 | 01:49

تتعرض البشرة خلال فصل الشتاء للعديد من العوامل السلبية لذلك تبحث النساء الطرق المفيده الصحيه للبشرة لذلك سنعرض اليكم 4 فواكه تعتبر إحدى الطرق الناجحة للتعامل مع مشاكل الجلد خلال الشتاء، بأنها مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وهى كالأتى..

1- الرمان
أكدت الدراسات الطبية أن الرمان يحتوى على حمض Ellagic، والذى يحمى البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما يكافح التصبغ، لافتة إلأى أن استخدام الرمان يمكن من خلال خلطه مع عصير الليمون والعسل ودقيق الحمص لعمل قناع على الوجه.

2- الفراولة
أوضحت الدراسات أن الفراولة تحتوى على فيتامين C، وحمض الساليسيليك المفيدين للبشرة؛ حيث يعمل حمض الساليسيليك على مكافحى البثور وحب الشباب، ويجعل بشرتك تتوهج، مشيرة إلى أنه من الممكن هرس الفراولة، ووضعها مع ملعقة من عسل النحل ثم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة.


3- الموز
كشفت الدراسات الطبية، حسبما نقل موقع mensxp أن الموز يعتبر غنيا بفيتامينات K و C و E و A فضلا عن مزيد من الألياف، مشيرة إلى أنه يعمل كمرطب طبيعى للبشرة، ويخفى العيوب ويقاوم التجاعيد ويحمى البشرة من عوامل الجو المضرة، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، لافتة إلى أن طريقة استعماله تتلخص فى هرس موزة مع ملعقة عسل نحل، وتوزيعها على الوجه والرقبة وكف اليد، ثم غسلها بالماء.

4- البرتقال
البرتقال فاكهة غنية بفيتامين C، والذى يساعد فى علاج كثير من الأمراض التى يسببها الجو البارد، كما أنه يسهل عملية علاج الالتهابات بشكل عام، وكشفت الدراسات الطبية عن طريقة استعمال البرتقال؛ حيث يمكن مزج عصير البرتقال وعصير الليمون والكركم والعسل لعمل ماسك للوجه، للحصول على نعومة وترطيب وعلاج للتصبغات الناتجة من الجو.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2