مارس شهر الحظ لعشاق الباليه

مارس شهر الحظ لعشاق الباليهمارس شهر الحظ لعشاق الباليه

* عاجل19-3-2018 | 13:15

كتبت: أمل إبراهيم

 يبدو أن عشاق الباليه في مصر منذ بداية عام 2018 ،سيكونوا على موعد لعروض مميزة , خاصة بعد  أن نجحت دار الأوبرا المصرية في التعاقد مع فرقة باليه مسرح سان بطرسبرغ الروسية لتقديم ثلاث حفلات للعرض الكلاسيكي الشهير «بحيرة البجع»، من إخراج مديرها الفني أنتون بلوم.

 ويذكر أن فن البالية في مصر  يستقطب دائمًا جمهورًا كبيرًا حيث  تقدم دار الأوبرا في القاهرة مجموعة متنوعة من العروض

وقد لاقت حفلات البالية حضورا كبيرا من مختلف الأعمار والخلفيات  وتدفقوا إلى قاعة الأوبرا الرئيسية لمشاهدة  واحدة من أجمل العروض

يقول الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية: «إن فرقة باليه مسرح سان بطرسبرغ، من أهم الفرق العالمية التي تتميز عروضها بالتناغم والحيوية وتجمع ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الأعمال الكلاسيكية والحديثة، وتضم نخبة من راقصي البالية المحترفين».

مشيراً إلى أنّ «باليه بحيرة البجع، من روائع فن البالية والموسيقى. وقد قدمت لأول مرة عام 1887 في موسكو على مسرح البولشوي، وصمم رقصاتها ماريوس بيتيبا، وتعتبر من كلاسيكيات الباليه التي تلقى إقبالاً كبيراً في كل عروضها». يجسد الشخصيات الباليرينا اناستازيا لوماشينكوفا في دور «أوديت – أوديل»، والراقص أنتون بلوم في دور «سيغفريد»، وأفجيني سيلاكوف (روثبارت)»، بينما تؤدي شيرنافينا أفجيني دور «الملكة»، وأندريه فيدوركوف «جستر». وتعتبر الفرقة بخطواتها الناعمة وحركاتها الانسيابية المتناغمة، من أهم الفرق التي قدمت «بحيرة البجع» على أشهر مسارح العالم شرقاً وغرباً.

وفضلاً عن متعة العرض الراقص للفرقة الروسية، يضمن مشاهد «بحيرة البجع» الاستمتاع بموسيقى الروسي تشايكوفسكي الساحرة التي تتدرج من النعومة والنغمات الهادئة إلى النغمات المتلاحقة العالية مجسدة ببراعة، المشاعر الإنسانية السامية المتجسدة في الحب ما بين الأمير وأميرة البجع، وما بين الشر المتجسد في روح الساحر الشرير، ولحظات الخيانة والحزن واليأس، ثم الموت الدرامي للبجعة والأمير.

أضف تعليق