في ذكرى ميلاد مارلين مونرو الشرق.. تعرف على أصول هند رستم

في ذكرى ميلاد مارلين مونرو الشرق.. تعرف على أصول هند رستممارلين مونرو

ثقافة وفنون12-11-2022 | 13:39

تحل اليوم ذكرى ميلاد مارلين مونرو الشرق الفنانة هند رستم التي قدمت لنا العديد من الأعمال الفنية المميزة بوجودها وفي السطور التالية سنتعرف على أهم محطاتها الفنية وأبرز أعمالها و ما هي أصولها .

هند رستم ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية، وتُعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية. لُقِّبت من قبل النقاد «ملكة الإغراء» و« مارلين مونرو الشرق».

ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابط في الشرطة، ولدت لعائلة أرستقراطية مصرية، من أب لأصول شركسية وأم مصرية.

قدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، واكتشفها المخرج حسن الإمام وبدأت معه حياتها الفنية سنة 1947 فى فيلم (أزهار وأشواك)، و بعدها مع المخرجين صلاح ابو سيف ويوسف شاهين وفطين عبدالوهاب وعاطف سالم وغيرهم.

وفي عام 1949 ظهرت في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها «ملكة الإغراء» و« مارلين مونرو الشرق» لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.


تزوّجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت» لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.


حصلت الفنانة هند رستم على العديد والكثير من الجوائز والأوسمة، منها الآتي:

شهادة تقدير عن فيلم نساء في حياتي من مهرجان فينيسيا 1957 م
جائزة النقاد عن فيلم الجبان والحب
تم تكريمها من قبل جمعية العالم العربي بباريس
تم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993، تقديرا لأعمالها المتميزة في السينما.
في يوم 12 نوفمبر 2018؛ أطلقت جوجل إشعارًا يحمل صورة هند رستم في محرك البحث على النطاق المخصص لمصر، والدول الناطقة بالعربية للاحتفال بذكرى ميلادها السابعة والثمانين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2