بسنت بكر تكشف جوانب خاصة في علاقة فؤاد المهندس وشويكار

بسنت بكر تكشف جوانب خاصة في علاقة فؤاد المهندس وشويكارفؤاد المهندس وشويكار

ثقافة وفنون13-11-2022 | 05:03

روت الإعلامية بسنت بكر، قصة عن الفنانة شويكار وحياتها وارتباطها بالفنان فؤاد المهندس، إذ أكدت أنها ارتبطت قبل ارتباطها بالفنان الراحل وأصبحت أرملة وهي عندها 18 سنة.

وأوضحت بكر، خلال حلقة جديدة لها، من برنامج "قد المقام"، على الراديو 9090، أن الفنانة الراحلة أخذت لقب الأم المثالية وهى تبلغ من العمر 20 عاما، ثم قابلت فؤاد المهندس وتزوجته.

وأكدت، أنه بعد الانفصال بعد 20 عاما تقريبا من الزواج، عندما سألوا فؤاد المهندس عن شويكار قال: "محدش فهمنى قدها، ومفيش زيها أبدا".

وأشارت إلى أنهما تعاونا معا بعد الانفصال فى مسرحية "روحية اتخطفت"، ووقتها سألوه عن كيفية التعامل معه كممثلة وعمله معها بعد الطلاق، فقال: "شويكار فنانة لا تكرر أبدا وهي مكسب لأى عمل فنى تكون فيه".

وتابعت بكر، أن شويكار قالت عن المهندس بعد الانفصال: "فؤاد متمكن فى كل شىء، وتعلمت منه كل حاجة، وإذا كان فيه حاجة كويسة عندى فالفضل يرجع له، وحبيت أولاده لدرجة أننى رفضت الإنجاب حتى نستطيع أن نتمتع سويا بأولاده وألا يشغلنى عنهم مولود جديد، أنا كنت دايما أناديه بالأستاذ حتى بينى وبينه".

من ناحية أخرى، قالت بكر، إن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، لم يتألق فى الأفلام الرومانسية فقط ولكنه تألق فى جميع الدوار التى قدمها، منهم 4 أدوار فى أفلام مأخوذة عن روايات لكتاب كبار.

وأوضحت أن هذه الأفلام هى الحفيد مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، وأيضا فيلم "فقراء لا يدخلون الجنة، المأخوذ عن رواية الجريمة والعقاب لديستوفسكى، وأيضا فيلم الحرافيش المأخوذ عن الأديب نجيب محفوظ، وكذلك رواية "مالك الحزين" للكاتب إبراهيم أصلان التى تحولت لفيلم "الكيت كات".

وتابعت: "بقول لكل محبى وأبناء محمود عبد العزيز تعيشوا وتفتكروا الفنان الكبير دايما".

«لبس البوصة تبقى عروسة».. مش مقصود بالمثل ارتداء الفساتين فقط

فى سياق آخر، علقت الإعلامية بسنت بكر، على المثل الشعبى الشهير "لبس البوصة تبقى عروسة"، مؤكدة أنه ليس فى مجمله صحيحا، ولكن إذ ألبست السيدة عدم وعى مثلا ففى هذه الحالة لن تبقى "عروسة" على الإطلاق".

وتابعت أن الذى قال المثل لم يقصد "تلبيس فستان" فقط، وإنما إلباس السيدة الحكمة والعقل والوعى.

وأشارت إلى أن هناك بعض السيدات من الممكن أن تفقد قيمتها دون وعى، لذلم الأمر ليس مرتبطا بالمظهر الخارجى على الإطلاق.

احترام المرأة لذاتها وصبرها في الشدائد يجعل مركب الحياة تسير بسلام

فى السياق ذاته، قالت الإعلامية بسنت بكر، إن احترام المرأة لذاتها وصبرها في الشدائد، أى العقل والوعى والبصيرة للسيدة يجعل مركب الحياة تسير بسلام.

وأكدت أن لكل سيدة مميزاتها وجمالها وتأثيرها، فهناك سيدة ميزتها فى عقلها أو قوتها أو صبرها أو غير ذلك.

وأشارت إلى أننا فى شهر نوفمبر نحتفل بأكثر من مناسبة لسيدة من سيدات الفن، مثل ذكرى ليلى مراد وهند رستم وميلاد صباح وشادية وسهير البابلي، وغيرهن، إذ أنهن أثروا فينا من خلال أدوارهن فى الأفلام.

برنامج قد المقام

ويذاع برنامج "قد المقام" للإعلامية بسنت بكر، الجمعة والسبت من الساعة 12 إلى الثانية صباحا.

ويظهر الموسم الرابع من "قد المقام" فى شكل وفقرات جديدة مع الاحتفاظ بصوت وائل الفشنى فى تتر البرنامج الذى يناقش الشخصية المصرية ونسيجها وثقافاتها وأدبها وفنونها وتاريخها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2