قواعد أساسية للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج .. تعرّفى عليها

قواعد أساسية للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج .. تعرّفى عليهاوضع المكياج

منوعات13-11-2022 | 12:34

تسبب البشرة الدهنية العديد من المشكلات قبل وضع المكياج؛ لذلك يجب العناية اليومية للبشرة الدهنية وتبدأ من اختيار نوع الغسول الصحيح والمناسب لذا يفضل أن تقومي باختيار نوع مناسب خالي من الزيوت عن طريق الطبيب المختص أو عن طريق اختبار نوع البشرة ويفضل أن يتم استخدام الغسول صباحًا ومساء للحفاظ على رطوبة البشرة، كما ياتى خلال السطور الآتية ..
1- غسول للبشرة:
العناية اليومية للبشرة الدهنية تبدأ من اختيار نوع الغسول الصحيح والمناسب لذا يفضل أن تقومي باختيار نوع مناسب خالي من الزيوت عن طريق الطبيب المختص أو عن طريق اختبار نوع البشرة ويفضل أن يتم استخدام الغسول صباحًا ومساء للحفاظ على رطوبة البشرة والحرص على عدم تجريد البشرة من الدهون المفيدة لها منعًا لتعرضها للإصابة بالجفاف.


2- التوتر:
يعتبر التوتر ثاني الخطوات المهمة بعد الغسول للحصول على بشرة نضرة وناعمة ولإغلاق المسام ويفضل أن يكون مناسبا للبشرة في حالة عدم تواجد توتر من الممكن أن تقومي بعمل ماء الثلج مكعبات وبعد الانتهاء من غسل البشرة بشكل جيدة قومي بتمرير قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام.


3- المرطب:
البعض من أصحاب البشرة الدهنية يتجاهل مرحلة الترطيب وهي تعتبر من المراحل المهمة أيضًا للحفاظ على نسبة إفرازات الدهون بشكل متساوي في حالة اختفاء المرطب سوف تعمل البشرة على إفراز نسبة عالية من الدهون لمواجهة الجفاف.

4- مقشر:
استخدام مقشر للبشرة الدهنية خطوة مهمة ولكن يفضل أن يتم استخدامه كل أسبوع أو 10 أيام ويفضل أن يكون مقشرا طبيعيا خاليا من أي مواد قد تتسبب في حدوث إصابة للبشرة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2