أعشاب مفيدة لمرضى السكر تعرفى عليها

أعشاب مفيدة لمرضى السكر تعرفى عليهاأعشاب

منوعات13-11-2022 | 16:10

يبحث مرضى السكر عن الأعشاب المفيدة لصحتهم والمستخدمة في العلاج الطبيعي لمرض السكري للتحكم في مستويات السكر في الدم. وتشمل هذه


الحلبة:

تستخدم بذور الحلبة في العلاج الطبيعي الهندي لمرض السكري لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة ، بما في ذلك الألياف المخاطية والأحماض الأمينية والصابونين والقلويدات.

ويمكن العثور على الألياف في بذور الحلبة بنسبة تصل إلى 50%، حيث تقلل من مستويات السكر في الدم بعد الوجبات عن طريق تقليل امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

شاي البابونج :

لطالما تم علاج العديد من الأمراض بشاي البابونج ، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والوقاية من السرطان ، وقد أشارت دراسة حديثة إلى أنه قد يساعدك أيضًا على التحكم في مستويات السكر في الدم، وتشير الدراسات إلى أن الاستهلاك اليومي لكوب واحد من شاي البابونج بعد الوجبات يمكن أن يقلل نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.

الزنجبيل:

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في المأكولات الهندية منذ البداية، كما يساعد في زيادة إفراز الأنسولين ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين، وله العديد من الفوائد العلاجية ، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، وينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب.

القرع المر:

قد تخفض هذه الخضروات المرة مستويات السكر في الدم. في الواقع ، يؤثر هذا النوع من الخضار على كيفية استخدام الجسم للجلوكوز، وقد تكون قدرة العشبة على زيادة إنتاج الأنسولين مفيدة لمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2