صانعة محتوى مصرية بالشارقة للكتاب: «ماذا لو» اختفت معارض الكتب من العالم؟!

صانعة محتوى مصرية بالشارقة للكتاب: «ماذا لو» اختفت معارض الكتب من العالم؟!معرض

ثقافة وفنون13-11-2022 | 14:33

"ماذا لو اختفت معارض الكتب من العالم؟" سؤالٌ مربكٌ على بساطته، وللإجابة عنه، تجولت صانعة المحتوى المصرية إيمان صبحي في "معرض الشارقة الدولي للكتاب" بدورته الـ41 ، لاستبيان آراء زواره، والتعرف على إجاباتهم، ضمن حلقة من برنامجها "ماذا لو؟" الذي يُعرض على منصة "يوتيوب".
وتنوعت إجابات الزوار التي لم تقل طرافة عن أسلوب مقدمة البرنامج المتميز بين "لن أراكِ"، و"سيتدمر العالم من الاكتئاب"، و"ستحل علينا مصيبة"، و"مستحيل، لن أقبل"!
وتتألق إيمان صبحي بحيويتها المعتادة لتصرح بأن اختفاء "معرض الشارقة الدولي للكتاب" سيؤدي إلى اختفاء فسحتنا السنوية لشراء الكتب، واللعب، وعزف الآلات الموسيقية، وزراعة الورود المنزلية، والتعرف على أصدقاء جدد.
كل ذلك وسط مجموعة من الأنشطة المتنوعة ضمن البرنامج المتكامل الذي يقدمه المعرض للأطفال واليافعين والكبار، ابتداءً بالخصومات على أسعار الكتب، ولقاء الكتّاب المفضلين، وحفلات توقيع كتبهم، والتعرف على إيطاليا، ضيف شرف دورة العام الجاري من المعرض،
وعلى ثقافتها وفنونها وكتّابها، وانتهاءً بالمخطوطات الأثرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة قرون.
وتنهي إيمان صبحي حلقتها المميزة برسالة مفادها أن معارض الكتب الدولية بوصلة الكتّاب ودور النشر التي تمكنهم من كتابة وطباعة وتوزيع الكتب، وفي الوقت ذاته جسر ثقافي يربط دول العالم المختلفة، وهي "كلمة للعالم" قالها "معرض الشارقة الدولي للكتاب"؛ الكلمة قادرة على بناء مستقبلنا وتغيير واقعنا إلى الأفضل.
إيمان صبحي، صانعة محتوى برنامج "ماذا لو؟" على منصة يوتيوب، واحدة من أشهر الشخصيات الإعلامية الشابة في جمهورية مصر العربية، تتميز بشغفها ومحبتها للتصوير والاعلام.

أضف تعليق