وزير الخارجية الفلسطينى: ننسق مع الجامعة العربية لتنفيذ قرارات قمة الجزائر

عرب وعالم13-11-2022 | 19:51

أعلن رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطينى أنه تم الاتفاق على خطة تحرك مشتركة مع الأمانة العامة للجامعة العربية، بشأن تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة بالجزائر ذات الصلة بالشأن الفلسطينى سياسيًا وماليًا وإعلاميًا، خاصة قرار دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة ب الأمم المتحدة .

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى لوزير الخارجية الفلسطينى بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط اليوم.

ووصف المالكى لقاءه بالأمين العام بـ"الإيجابى والبناء"، موضحًا أنه تم التطرق إلى كافة المسائل المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة قرارات قمة الجزائر ذات الصلة.

وأشار المالكى إلى اعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطلب رأيًا استشاريًا من محكمة العدل الدولية، حول " الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين بما فيها القدس"، واصفا إياه بـ"التاريخى".

وقال المالكي "إن اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي اللجنة الخاصة بالمسائل السياسية، وإنهاء الاستعمار، اعتمدت قرار فلسطين بطلب فتوى قانونية، ورأيًا استشاريًا من أعلى هيئة قضائية دولية، من محكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين بما فيها القدس".

وأكد المالكي أن هذا القرار يعد تاريخيا وانتصارًا وإنجازًا دبلوماسيًا وقانونيًا فلسطينيًا ودوليًا.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2