الأحد المقبل.. "الأوقاف" تطلق أول مجلس لقراءة وشرح أحاديث كتاب "الموطأ"

الأحد المقبل.. "الأوقاف" تطلق أول مجلس لقراءة وشرح أحاديث كتاب "الموطأ"كتاب الموطأ

الدين والحياة14-11-2022 | 11:57

أعلنت وزارة الأوقاف إطلاق أول مجلس لقراءة وشرح أحاديث كتاب "الموطأ" للإمام مالك بن أنس (رحمه الله)، يوم الأحد المقبل، بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على يد كبار علماء الحديث الشريف بجامعة الأزهر.

وسيمنح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية شهادة سماع للأئمة والواعظات، الذين سيحضرون جميع جلسات قراءة كتاب "الموطأ" للإمام مالك من أولها إلى آخرها.

وأفادت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، بأنه على الراغبين والراغبات من الأئمة والواعظات حضور جلسات الاستماع تسجيل أسمائهم على الرابط التالي في موعد أقصاه ثلاثة أيام: (‏https://forms.gle/sXRX3zcyhatjbUCAA).

وفي سياق آخر.. أقامت مديرية أوقاف سوهاج بالتعاون مع جامعة سوهاج ندوة تثقيفية بعنوان "حق الوطن"، بحضور رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبد الخالق، ونائب رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، ومدير مديرية أوقاف سوهاج الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وفي ضوء مبادرة "حق الوطن".

وأكد مدير مديرية أوقاف سوهاج الدكتور محمد حسني عبدالرحيم - خلال الندوة - أن جميع الشرائع حرَّمت وجرمت كل ما يهدد أمن الناس وحياتهم، وأن القرية الآمنة المطمئنة يتعاضد أبناؤها في الحفاظ على أمنها، فالعلاقة بين الأمن والرزق وتوفير المناخ الملائم للاستثمار علاقة طردية، فمتى تحقق الأمن والأمان والاستقرار تبعه النمو والاستثمار والعمل والإنتاج واتساع أسباب الرزق، ومتى كانت الحروب أو التطرف والإرهاب والتخريب والتدمير والفساد والإفساد، كان الشتات والفقر ومشقة العيش وصعوبة الحياة.

وفي إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من الوزارة على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم.. عقدت مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، بمحافظات (الغربية - المنوفية - الشرقية - الدقهلية - القاهرة)، وذلك عقب صلاة العصر بمصلى السيدات، برئاسة شيخات مقارئ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2