محافظ أسيوط: نتابع مشروعات (حياة كريمة) دوريًا للانتهاء منها بالمواعيد المقررة

محافظ أسيوط: نتابع مشروعات (حياة كريمة) دوريًا للانتهاء منها بالمواعيد المقررةعصام سعد محافظ أسيوط

محافظات14-11-2022 | 12:04

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة المتابعة الدورية لأعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) الجاري تنفيذها بالقرى والمراكز؛ لتذليل العقبات للانتهاء منها بالمواعيد المحددة طبقًا للمواصفات والمعايير المقررة.

وأشار سعد في تصريح اليوم الإثنين، إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ هذه ال مشروعات بالقطاعات الخدمية المختلفة والتي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين؛ تحقيقًا لخطط التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وفي السياق ذاته، تفقد رئيس مركز ومدينة صدفا خالد عويس عددًا من ال مشروعات الجاري تنفيذها بقرية مجريس التابعة لمركز صدفا ضمن (حياة كريمة) والتي من بينها تنفيذ مشروعات (المجمع الزراعي، والمجمع الحكومي، ومركز شباب مجريس، والوحدة الصحية، وتوصيل الغاز الطبيعي، وكوبري الشعيري، ومحطة الصرف الصحي وأعمال الشركة المصرية للاتصالات).

كما تفقد أعمال تبطين ترعة جنابية بأولاد الياس بطول 2.800 كم تبدأ من فم أولاد الياس إلى فم الدوير حيث وصلت نسب التنفيذ بها إلى 80%.

وعلى صعيد آخر، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط الدكتورة شيماء محمد عبدالعال المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لحصولها على المركز الأول لأفضل نص مترجم من اللغة الفرنسية بمسابقة شباب المترجمين.

وأشاد بجهود قسم اللغة الفرنسية بالكلية وما يقدمه من خدمة متميزة على مستويين التعليمي والبحثي وبأنشطته الثقافية المتنوعة وما يضمه من نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم القادرين على إثراء الحركة العلمية والبحثية وتمثيلهم المشرف للجامعة.

وأوضح أن المسابقة نظمتها لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة بوزارة الثقافة بمجال الثقافة العلمية (البيئة وقضايا المناخ) برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ضمن الأنشطة التي نظمتها الوزارة تزامنا مع استضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى إطار تشجيع حركة الترجمة ودعم ورعاية الباحثين و المبدعين الشباب بشكل عام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2