السيسي والبشير: عمل مشترك لحل أزمة سد النهضة وتيسير حركة المواصلات بين مصر والسودان

السيسي والبشير: عمل مشترك لحل أزمة سد النهضة وتيسير حركة المواصلات بين مصر والسودانالسيسي والبشير: عمل مشترك لحل أزمة سد النهضة وتيسير حركة المواصلات بين مصر والسودان

* عاجل19-3-2018 | 15:55

دار المعارف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته التى ألقاها خلال المؤتمر الصحفي عقده عقب محادثات القمة المصرية السوانية،  التى انعقدت اليوم الاثنين في قصر الاتحادية ، أنه تم الاتفاق على إعداد لجنة مشتركة حول سد النهضة في الخرطوم، بالإضافة لاجتماعات دورية منتظمة لتعزيز مصالح البلدين.

وأكد الرئيس السيسى أن زيارة الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم، الإثنين، تعكس الروح الإيجابية بين البلدين والحرص الدائم على التشاور والتنسيق والتعاون في مختلف المجالات وإزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أشاد البشير بالروابط التي تجمع البلدين قائلًا: "العلاقات السودانية المصرية هي أمانة، لأنها تاريخية، إذ يربطها التاريخ والجغرافيا والنيل والمصير المشترك والثقافة والدين، وكلها روابط قوية تساهم في مزيد من التعاون"، مؤأكد على أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أي مشكلات بين البلدين، ولتكون القضايا بناءة لمصلحة البلدين والشعبين.

وأضاف البشير أنه تم الاتفاق على تيسير حركة المواصلات بين مصر والسودان بالطرق والسكك الحديدية، لتسهيل حركة المواطنين والسلع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2