في عيد ميلاده.. تعرف على محمد فراج أحد أبطال "قهوة سادة"

في عيد ميلاده.. تعرف على محمد فراج أحد أبطال "قهوة سادة"محمد فراج

ثقافة وفنون15-11-2022 | 13:34

يحتفل اليوم الفنان محمد فراج بعيد ميلاده يوم 15 نوفمبر، وهو من أحد أبطال مسرحية "قهوة سادة" للمبدع خالد جلال و في السطور التالية سنتعرف على بداية حياته الفنية و أهم أعماله في السينما و الدراما المصرية إلى الآن.

محمد فراج هو ممثل مصري، بدأ مشواره الفني على خشبة المسرح وقد شارك في العديد من المسلسلات والأفلام المصرية ، بدأ بأدوار بسيطة في السينما والتلفزيون لكن سرعان ما لمع نجمه عام 2010 عندما ظهر في مشهد بمسلسل الجماعة حيث جسد شخصية الشاب الإخواني وأبهر الجمهور وظل أداؤه راسخًا في الأذهان.

ولد الفنان محمد فراج في 15 نوفمبر 1982، في القاهرة لوالده الذي كان يعمل سمكري سيارات ووالدته ربة المنزل وهو أكبر أشقائه، أحب نادي الأهلي ولعب كرة القدم فيه، لكن والدته تخوفت أن ينشغل بكرة القدم عن دراسته فجعلته يتركها.

بعد إنهائه الثانوية العامة قرر الالتحاق بمعهد السينما، لكنه لم يكمل الدراسة فيه حيث نقل أوراقه إلى كلية التجارة في جامعة القاهرة، ولكن وبسبب حبه للتمثيل انضم إلى مسرح الكلية ليشارك معهم في عدة مسرحيات وقد صعد أول مرة على المسرح عام 2000.

التحق بعد تخرجه من الجامعة بورشة مركز الإبداع بدار الأوبرا ليتخرج ضمن مجموعة من الشباب الذي قدموا عرضًا ناجحًا لمسرحية قهوة سادة.

بداياته الفنية
بدأ مشواره في مجال السينما والتلفزيون بأدوار بسيطة مثل دوره في فيلم أوعى وشك عام 2003، و فيلم الرهينة عام 2006.

شارك عام 2009 في حلقة من سيت كوم "تامر وشوقية" الجزء الثالث وقدم فيه أداء متميز مما شجع المخرج على توسيع مساحة شخصيته في العمل فأكمل الموسم مع أحمد الفيشاوي ومي كساب، وفي نفس العام شارك في مسرحية نص ساعة هاملت كما شارك في مسرحية الكوميديا السوداء الناجحة قهوة سادة والتي حضر أحد عروضها الفنان أحمد حلمي ومجموعة من الفنانين، لفت أداء محمد فراج نظر أحمد حلمي فعرض عليه المشاركة في فيلم 1000 مبروك وحدث بالفعل و شارك الفنان أحمد حلمي في الفيلم .


حياة محمد فراج الشخصية
تمت خطوبة محمد فراج من الممثلة بسنت شوقي عام 2019، حيث أعلنا عن خطوبتهما في مهرجان الجونة السينمائي ، وفي 11 يوليو 2021 تم عقد قرانهما في حفل مميز مقتبسين فكرته من فيلم "معبودة الجماهير".


أهم أعماله الفنية
* بعد ظهوره المميز في مسلسل الجماعة شارك محمد فراج عام 2011، في مسلسل المواطن إكس بطولة عمرو يوسف و أمير كرارة وإخراج محمد بكير وعثمان أبو اللبن، كما شارك في نفس العام في فيلم فاصل ونعود مع كريم عبد العزيز وأحمد راتب و من إخراج أحمد نادر جلال.
* أما عام 2012، فقد شهد مشاركته في فيلم تيتة رهيبة، فيلم المصلحة، مسلسل شربات لوز ومسلسل طرف تالت.
* وفي عام 2013، شارك في فيلم هرج ومرج، كما شارك في مسلسل بدون ذكر أسماء مع أحمد الفيشاوي و حورية فرغلي وروبي والذي عرض في موسم رمضان 2013،كما قدم أول بطولة فردية له بفيلم القشاش، وفي عام 2014، كان له مشاركة واحدة في مسلسل عد تنازلي.
* في عام 2015، شارك في مسلسل تحت السيطرة بدور علي، وفيلم قط وفار بدور حمادة الفار.
* في عام 2016، شارك في مسلسل الميزان بدور محسن، وفيلم هيبتا بدور محمود الدرديني.
* في عام 2017، شارك في مسلسل هذا المساء بدور سوني و مسلسلالحصان الأسود بدورعمرو جابر.
* في رمضان 2019، قدم محمد فراج مسلسل قابيل حيث جسد شخصية آدم المدمن المتعافي الذي تم اختطافه وقتله، ليكتشف الجمهور بعدها أنه لم يمت بل هو من خطط لكل ما يحدث.
* قدم مسلسل "أهو ده اللي صار" بدور علي بحر المطرب في فترة العشرينيات المتأثر بالفنان سيد درويش، والذي عاش ومات يحب فتاة واحدة وأوصل محمد فراج مشاعر الحبيب الذي يعاني من بعاد حبيبته بأداء مميز.
* شارك محمد فراج في مسلسل "الاختيار 2" عام 2021 ومسلسل "لعبة نيوتن" عام 2021 ومسلسل "خلي بالك من زيزي" عام 2021، وفي مسلسل "ضد الكسر" عام 2021، ومسلسل "رجال الظل" عام 2021.
* ظهر في فيلم "الصندوق الأسود" عام 2020 وفيلم "أهل الكهف" عام 2021 الذي لم يعرض بعد، ثم تابع في فيلم "قصة حياة 200 جنيه" الذي من المتوقع عرضه عام 2022
و حالياً يعرض له مسلسل "غرفة 207 " على منصة شاهد .


حقائق عن محمد فراج
_ قام بأداء شخصية رجب الفرخ في مسلسل بدون ذكر أسماء التي من أجلها لم يذهب إلى الحلاق لمدة عام كامل.
_ توفي والده قبل تصوير مسلسل بدون ذكر أسماء مما أثر عليه نفسيًا ، لكنه قدم شخصية رجب الفرخ بصورة متميزة لتكون واحدة من أهم الأدوار التي جسدها.
_توفيت والدته قبل تصوير مسلسل عد تنازلي.
_ استمر في دراسته الجامعية لمدة 10 سنوات بسبب انشغاله بالتمثيل والمسرح.

واحتفلت أمس زوجته بعيد ميلاده خلال لقاءه في أحد البرامج التليفزيونية ودخلت بسنت شوقي في مداخلة هاتفية وقامت بالغناء معه للاحتفال بعيد ميلاد زوجها محمد فراج، وقام إعداد البرنامج بتحضير تورتة خاصة للاحتفال، وتفاجأ الأخير بالاحتفال معربًا عن سعادته الكبيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2