وزير الخارجية الإيراني يتهم تصرفات الأمريكيين بـ "النفاق"

وزير الخارجية الإيراني يتهم تصرفات الأمريكيين بـ "النفاق"وزير الخارجية الإيراني

عرب وعالم16-11-2022 | 11:36

اتهم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، الأمريكيين بالتصرف "بنفاق"، مؤكدا أن بلاده ستواصل عملها الجاد لتخطي العقوبات، قائلا: "لم نتفاوض من أجل التفاوض، تفاوضنا للحصول على النتيجة. الأمريكيون يتصرفون بنفاق حقا".

وأضاف عبد اللهيان: "يتم تبادل الرسائل مع أمريكا بشكل مستمر، وكانت آخر رسالة تم تبادلها خلال أقل من 72 ساعة ماضية".

وتابع: "أمريكا ترسل عبر بعض وزراء الخارجية رسائل أنها على عجلة بشأن الاتفاق النووي، ولكن السيد روبرت مالي يتصرف بنفاق عندما يتحدث لوسائل الإعلام ويقول إن الاتفاق ليس أولوية بالنسبة لأمريكا".

واستدرك عبد اللهيان قائلا: "ما يهمنا في المفاوضات وتبادل الآراء حول الاتفاق النووي هو مصالح الشعب الإيراني"، وختم بالقول: "الأمريكيين يريدون عبر ضغوطهم علينا أن نتنازل عن خطوطنا الحمراء في المفاوضات".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية الثلاث الأطراف في الاتفاق النووي الإيراني، وهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا، قدمت، أمس الثلاثاء، مشروع قرار يدين عدم تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال دبلوماسي أوروبي، في تصريح: "مشروع القرار تم تقديمه إلى الوكالة الدولية والذي أشار إلى وجود مواد نووية في مواقع غير مصرح عنها..من الضروري والملح أن تبادر إيران إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2