محادثات هاتفية بين رئيس أذربيجان ووزير الخارجية الأمريكي بشأن مفاوضات السلام مع أرمينيا

محادثات هاتفية بين رئيس أذربيجان ووزير الخارجية الأمريكي بشأن مفاوضات السلام مع أرمينياإلهام علييف وبلينكن

عرب وعالم16-11-2022 | 22:32

عقد الرئيس الآذري إلهام علييف، اليوم الأربعاء محادثات هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين، وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن المفاوضات بين أرمينيا و أذربيجان بشأن معاهدة السلام، وإجراءات بناء الثقة ين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء "تريند" الآذرية بأن وزيرالخارجية الأمريكي أشار إلى جولة المفاوضات التي عقدت بين وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا حول معاهدة السلام بين البلدين في واشنطن في 7 نوفمبر الجاري، كما أنه أكد عزم الولايات المتحدة على المساهمة في عملية السلام، وتطبيع العلاقات بين أذربيجان وأرمينيا.

وشدد بلينكين أيضًا على أن هناك فرصة تاريخية لتطبيع العلاقات بين أرمينيا و أذربيجان وتوقيع معاهدة سلام، مضيفًا أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها في هذا الاتجاه، بحسب "تريند".

بدوره، أشاد علييف باهتمام وزير الخارجية الأمريكي المستمر بعملية تطبيع العلاقات بين أذربيجان وأرمينيا، لافتًا إلى أن الجهود التي تبذلها واشنطن في هذا الاتجاه هي موضع تقدير كبير من جانب باكو.

وأشار أيضًا إلى أنه على الرغم من الجهود والمفاوضات في هذا الاتجاه، فإن التصريحات المتناقضة للجانب الأرميني في الأيام الأخيرة لها تأثير سلبي على تطبيع العلاقات بين البلدين ودفع أجندة السلام، حسب ما أوردته الوكالة الآذرية.

أضف تعليق