غدا.. انطلاق فعاليات جسر الصداقة بين مصر وروسيا في قصر ثقافة قنا

غدا.. انطلاق فعاليات جسر الصداقة بين مصر وروسيا في قصر ثقافة قناقصر ثقافة قنا

ثقافة وفنون17-11-2022 | 20:10

تنطلق عصر غد الجمعة فعاليات جسر الصداقة بين مصر وروسيا، وذلك بقصر ثقافة قنا، وتُختتم في الحادية عشر صباح بعد غد السبت بقصر ثقافة الأقصر، وهي الاحتفالية التي تُقام برعاية القنصلية العامة الروسية بمدينة الغردقة برئاسة القنصل العام فيكتور فوروبايف، وبالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين، وبالتنسيق مع محافظ الأقصر مصطفى محمد ألهم ومحافظ قنا أشرف الداودي، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم الصعيد الثقافي، وعزة سليمان مدير العلاقات العامة بمديرية فرع ثقافة قنا، ويوسف محمود مدير قصر ثقافة الأقصر وجمعية الصداقة المصرية الروسية ويمثلها شريف جاد عضو مجلس الإدارة.

وعبر فيكتور فوربايف في بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الخميس عن سعادته بهذه الفرصة لتقديم الثقافة الروسية في صعيد مصر للجمهور المصري في قنا والأقصر، حيث تقدم الفرق الروسية مجموعة من الأغاني الشعبية المعبرة عن التراث الروسي وكذلك الفنون الشعبية والفلكلور، فضلا عن تقديم عرض للأزياء الروسية .. مضيفا أنه ستتاح الفرصة للشباب للمشاركة في المسابقة حول الجغرافيا والتاريخ في روسيا ومصر؛ لمزيد من التعرف على بعضنا البعض.

من جانبه، قال مراد جاتين إن مثل هذه الأنشطة تمثل جسرًا قويًا للتعاون الثقافي بين الشعوب، مؤكدا الحرص على الخروج بالثقافة الروسية لجميع محافظات مصر.

بدورها، قالت عزة سليمان إن فرحة الجمهور في قنا بحضور الوفد الروسي تفوق الوصف، ونتوقع اهتمامًا كبيرًا من الشباب للتعرف على الثقافة الروسية.

من جهته، أكد يوسف محمود الحرص على الانفتاح على ثقافات الشعوب، وقال "قدمنا العديد منها في الأقصر منها إيطاليا وفرنسا واليابان، واليوم نقدم روسيا الدولة الصديقة والتطلع إلى زيادة الأنشطة مع الجانب الروسي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2