رئيس اقتصادية قناة السويس: رفع كفاءة الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لتعزيز دورها

رئيس اقتصادية قناة السويس: رفع كفاءة الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لتعزيز دورهارئيس اقتصادية قناة السويس: رفع كفاءة الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لتعزيز دورها

اقتصاد18-11-2022 | 13:34

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تعمل على تسريع وتيرة الأعمال والتطوير الجاري ب الموانئ التابعة، للاستفادة من موقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط وربطها مع قناة السويس أهم مجرى ملاحي عالمي.

وأضاف جمال الدين، خلال جولة تفقدية لميناء الطور التابع للمنطقة، تطوير الموانئ التابعة يستهدف تعزيز دورها بالتكامل مع المناطق الصناعية وخدمة المشروعات القائمة بهذه المناطق، وكذا الاستفادة من الحوافز الاستثمارية بالمنطقة.

وأكد أن كل ذلك يسهم في تحقيق التنمية المنشودة ضمن خطة الدولة المصرية في رفع كفاءة الموانئ والتي تنعكس على التنمية الحقيقية خاصة الموانئ الواقعة في النطاق الجغرافي لسيناء، مما يساهم في توفير فرص العمل لأبناء سيناء وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

وقد بدأت جولة رئيس المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس التفقدية بالاستماع إلى شرح عرض تقديمي عن تطوير ميناء الطور من خالد توفيق مدير عام الميناء، والذي تضمن خطة التطوير بعد رفع كفاءة المباني الإدارية الملحقة للميناء، وتطوير الرصيف البحري والاستفادة من موقعه الجغرافي المتكامل مع مدن جنوب سيناء.

وأشار جمال الدين إلى الدراسة الجارية التي تقوم بها الهيئة لتطوير الرصيف البحري للميناء ووضع تصور للأنشطة البحرية التي تتناسب مع موقع وطبيعة الميناء واستخدامات، فضلاً عن استدعاء بعض الصناعات المستهدفة التي تخدم على تعزيز الميناء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2