أول رحلة جوية لسلاح الجو الملكي البريطاني باستخدام وقود مستدام

أول رحلة جوية لسلاح الجو الملكي البريطاني باستخدام وقود مستدامسلاح الجو الملكى البريطانى

عرب وعالم19-11-2022 | 08:59

نفذ سلاح الجو الملكي البريطاني أول رحلة جوية عسكرية باستخدام وقود مستدام بنسبة 100٪ في العالم.

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية، أمس الجمعة، أن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكى البريطاني حلقت فى سماء أوكسفوردشاير بوقود طيران مستدام بنسبة 100٪ مما يمهد الطريق لمجموعة من الاحتمالات لمستقبل الطائرات العسكرية والمدنية.

وأشار البيان إلى أن الرحلة كانت بالاشتراك مع شركة "دى أند أس" وشركاء الصناعة إيرباص وإيرتانكر ورولز رويس، وبالوقود الذى قدمته شركة إير بى بى.

وأوضح البيان أن وقود الطيران المستدام - المصنوع من مواد أولية مستدامة قائمة على النفايات مثل زيت الطهى المستخدم - يقلل من انبعاثات الكربون فى دورة الحياة فى المتوسط ​​بنسبة تصل إلى 80٪ مقارنة بوقود الطائرات التقليدى ويقلل من اعتماد سلاح الجو الملكى البريطانى على سلاسل التوريد العالمية و يحسن المرونة التشغيلية.

وقالت وزيرة الدفاع البارونة أنابيل جولدى: "أجرى سلاح الجو الملكي أول رحلة نقل جوي عسكري في المملكة المتحدة باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100٪ على إحدى طائرات فوييجر التشغيلية. يجب أن يكونوا فخورين بحق بهذا الإنجاز؛ إنها لحظة هامة ل سلاح الجو الملكى البريطانى وتطور مثير لوزراة الدفاع".

وقال رئيس الأركان الجوية المارشال مايك ويجستون: "يعد تغير المناخ تحديًا عابرًا للحدود الوطنية ويهدد قدرتنا على الصمود وأمننا وازدهارنا الجماعى. لهذا السبب حددت سلاح الجو الملكى البريطانى التحدى الطموح المتمثل فى أن تصبح أول قوة جوية فى العالم خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040. وستكون الطريقة التى ندير بها طائراتنا مفتاحًا لمواجهة هذا التحدى ويدرس سلاح الجو الملكى البريطاني بالفعل كيفية العمل بعيدا عن الوقود الأحفوري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2