أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر20-11-2022 | 08:03

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022

الدوحة.. تتجه أنظار العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تستضيف قطر فعاليات النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي بمشاركة 32 منتخبا، بينها 4 منتخبات عربية.

تونس.. ينطلق المنتدى الاقتصادي للفرنكوفونية ويستمر لمدة يومين على هامش القمة الفرنكوفونية، ويتم تنظيمه بمبادرة من وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالشراكة مع تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وغرفة الصناعة والتجارة والصناعة لتونس، والمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

نيامي... تنطلق فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي بشأن التصنيع والتنوع الاقتصادي، في مدينة "نيامي" عاصمة النيجر، وستستمر حتى 25 نوفمبر الجاري تحت عنوان "التصنيع في إفريقيا: التزام متجدد نحو تحقيق التصنيع الشامل والمستدام والتنوع الاقتصادي"، في إطار الأنشطة التذكارية السنوية لأسبوع التصنيع في إفريقيا.

المنامة ... تختتم النسخة الـ18 من منتدى حوار المنامة، المنعقد تحت عنوان "القواعد والمنافسة في الشرق الأوسط"، بمشارَكة العديد من دول المنطقة والعالم بتنظيم المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية؛ لمناقشة الواقع الأمني، والاقتصادي، والسياسي للمنطقة، والعالم.

الإسكندرية.... تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا لطلاب مركز تنمية المواهب بدار أوبرا الإسكندرية، على مسرح سيد درويش، يتضمن مجموعة متنوعة من أشهر أعمال الموسيقى الكلاسيكية، إلى جانب باقة مختارة من أجمل ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وبليغ حمدي، وعمر خيرت، يقدمها طلبة وطالبات فصل البيانو، تدريب أميرة رفعت.

القاهرة .... تقيم النقابة الفرعية لاتحاد كتاب الغربية، في الساعة الخامسة مساء، ندوة نقدية إبداعية لمناقشة المختارات القصصية الجديدة (فاتحة للسندباد) للكاتب محمد عبدالحافظ ناصف ويدير اللقاء الكاتب جابر سركيس، ويناقشه الناقد أسامة البحيري والناقد الدكتور بشير الشوربجي والناقد الدكتور رامي هلال.

القاهرة ... يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة /أون لاين/ عبر تطبيق /زووم/، تحت عنوان "دور التكنولوجيا في مواجهة التغيرات المناخية" والتي تنظمها لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية ويديرها المهندس زياد عبد التواب مقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية، ويشارك بها كل من الدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، والدكتور محمد خليف استشاري الابتكار والتحول الرقمي، والدكتور وائل بدوي عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - أكاديمية البحث العلمي.

القاهرة ... يعرض الفيلم الوثائقي المصري الدانماركي "نور على نور" للمخرج كريستيان سور والمنتجة هالة لطفي، لأول مرة في العالم العربي ضمن مسابقة أسبوع النقاد خلال فعاليات النسخة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الساعة 3 ونصف عصرا في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة .... تنظم الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية - (الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر)، بوزارة الشباب والرياضة، الملتقى الأول للأزمات والكوارث والحد من المخاطر تحت شعار "تحديات وحلول"، ويستمر حتى بعد غد /الثلاثاء/ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمشاركة 150 من العاملين بإدارة الأزمات بديوان عام الوزارة، ومديريات الشباب والرياضة من مختلف محافظات الجمهورية، وبحضور نخبة من الخبراء التنفيذين والمعنيين بموضوعات وأنشطة الملتقى.

المنصورة ... سيتم قطع المياه عن بعض المناطق بمدينة المنصورة وبعض قرى مركز المنصورة، من الساعة 11 مساء وحتى الساعة 12 صباحا ولمدة ساعة واحدة، لإجراء أعمال صيانة طارئة على خط الطرد الرئيسي للمحطة الجديدة بشرق المنصورة.

مرسى مطروح... تنطلق خطة تنمية مهارات طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات؛ بإشراف وتنفيذ إدارة التعليم الإبتدائي بمديرية مطروح.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2