الفنانة التونسية هند صبري تحتفل بعيد ميلادها الـ 43

الفنانة التونسية هند صبري تحتفل بعيد ميلادها الـ 43الفنانة هند صبري

ثقافة وفنون20-11-2022 | 19:22

تحتفل اليوم الفنانة هند صبري بعيد ميلادها ال 43، التي استطاعت بحضورها الخاص و المميز تقديم أعمال و أدوار عديدة في الشاشات المصرية حتى تصدرت أدوار البطولة في أعمالها و أصبح لديها منافسة قوية في الوسط الفني، و في السطور الآتية دعونا نتعرف أكثر على حياتها الفنية منذ قدومها مصر .


ولدت الفنانة هند صبري في ولاية قبلي في تونس، حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، ولقد تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف، وفي عام 2019 اختيرت عضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة.
عرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما "موسم الرجال" و"صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتلي، ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، وهذا الدور هو الذي أعطاها شهرة واسعة في العالم العربي، ومن ثم لمع اسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية.

أشهر أعمالها

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد وهو الفيلم الذي كررت فيه تقديم المشاهد المثيرة، وهو ما كاد يحصرها لاحقاً في هذه النوعية من الأدوار، لولا تداركها الأمر في أفلام لاحقة ومن بينها الفيلم عايز حقي، إزاي البنات تحبك وفيلم أحلى الأوقات.

وواحد من أهم وأشهر أدوارها هو فيلم «الجزيرة» مع الفنان أحمد السقا والمخرج شريف عرفة، ولعبت فيه دور كريمة عام 2007، وفي تكرار لتجربة العمل الناجح مع السقا، تعاونت هند مع أحمد السقا مرة أخرى عام 2009 ولكن في فيلم «إبراهيم الأبيض» واستطاعت هند أن تثبت موهبتها الفنية عن جدارة.

وفي 2010 قدمت مسلسلها الشهير «عايزة أتجوز» وفي 2014 قدمت بطولة مسلسل «إمبراطورية مين»، وفي 2017 قدمت مسلسلها الشهير «حلاوة الدنيا» مع النجم ظافر العابدين، أما آخر مشاركتها في الدراما، فكان في 2021 من خلال مسلسل «هجمة مرتدة» مع الفنان أحمد عز والفنان هشام سليم.

أهم الجوائز التي حصلت عليها

نالت عام 2004 جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات. شاركت في نوفمبر 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة.

حصلت هند صبري على العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «أحلى الأوقات»، كما حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما حصلت هند صبري على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها التونسي «نورا تحلم»، وحصلت على جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2