سعاد الصباح تشارك بديوان "أنت وأنا والليل" في معرض الكويت الدولي للكتاب

سعاد الصباح تشارك بديوان "أنت وأنا والليل" في معرض الكويت الدولي للكتابمعرض الكويت الدولي للكتاب

ثقافة وفنون21-11-2022 | 16:44

صدر ديوان جديد للشاعرة الكويتية سعاد الصباح "أنت وأنا والليل" بالتزامن مع انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب، ويعرض جناح دار سعاد الصباح للنشر، في المعرض هذا الديوان إلى جانب العديد من الكتب الصادرة عن الدار في الآونة الأخيرة.

يضم الديوان أكثر من 200 قصيدة متنوعة ما بين الطول والقصر في 230 صفحة، وتتعدد المشاعر والأحاسيس في تلك القصائد المكتوبة بلغة رشيقة واضحة الدلالات تتآلف مع القارئ ولا تتعالى عليه.

ينطلق الديوان بقصيدة (الإجازة المستحيلة) وهي قصيدة رومانسية تهرب فيها الشاعرة من الحب في إجازة طويلة تتجه بها إلى أوروبا لتفاجأ أن الحبيب قد سبقها إلى هناك وانتثرت تفاصيله في كل زاوية تذهب إليها، لتعيش بعدها في مواجهة شعورية مع كل تلك التفاصيل وهي تعبر عن رغبتها في التخلص من هذا الطغيان العاطفي، لكنها في النهاية ترفع راية الاستسلام وتصارح نفسها بالحقيقة التي تهرب منها إليها: "كل الفصول مستحيلة في غيابك / الصيف مستحيل / والربيع مستحيل / والشتاء لا يكون شتاء حقيقيا / إلا معك".

ومن "الإجازة المستحيلة" التي تهرب فيها من الحب، إلى إجازة حب اختارت فيها أن تكون مع شريك الحياة عبر قصيدة تدور أحداثها في ساحل أيانابا القبرصي مستذكرة أياما لا تنسى من عام 1983: "صباح الخير يا قلبي المعلق / مثل عصفور على الخلجان / صباح الخير يا حبا أتاني / وأوصلني إلى الهذيان".

أضف تعليق

إعلان آراك 2