جامعة مطروح تدفع بقافلة تمريضية وبيطرية مجانية لقرية القصر

جامعة مطروح تدفع بقافلة تمريضية وبيطرية مجانية لقرية القصرجامعة مطروح

محافظات21-11-2022 | 18:48

دفعت جامعة مطروح، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، اليوم الإثنين، بقافلتين تمريضية وبيطرية لمنطقة القصر بمدينة مرسى مطروح، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والطلاب.

وأكد الدكتور مصطفى النجار، اهتمام الجامعة بتنظيم القوافل التي تخدم إقليم مطروح، انطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع المحلي، وخدمة المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة.

وأضاف النجار - وفقًا لبيان صادر عن الجامعة - أن تلك القوافل تساهم في تدريب الطلاب وإكسابهم المهارات والخبرات العملية المختلفة، مما يسهم بدوره في تأهيلهم للعمل الميداني بعد التخرج.

وأشار البيان إلى أن القافلة التمريضية توجهت للوحدة الصحية بالقصر، حيث تم تقديم خدمات صحية مثل قياس نسبة السكر في الدم والحرارة لعدد 50 حالة، وقياس وزن وطول ومحيط الرأس والصدر والحرارة لعدد 35 حالة من الأطفال، بالإضافة لتقديم الإسعافات الأولية، والتعريف بكيفية فحص الثدي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، والعناية بالقدم السكري، والإجراءات الاحترازية ضد فيرس كورونا، والمساعدة في الأعمال الصيدلية وصرف الأدوية، كما تم صرف 85 روشتة طبية.

وأوضح البيان أن كلية الطب البيطري نظمت بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمطروح قافلة مجانية، تم خلالها الكشف البيطري على 236 حالة، تشمل 160 حالة طفيليات داخلية وخارجية و50 حالة نقص تغذية وضعف عام في أغنام، و20 حالة ضعف عام وهزال في دواجن، وغيرها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2