محاضرة لكيفية التعامل مع طلاب التوحد.. وحمله «اقرأ» تنظم 4 ورش عمل بكفر الدوار

محاضرة لكيفية التعامل مع طلاب التوحد.. وحمله «اقرأ» تنظم 4 ورش عمل بكفر الدوارمحاضرة لكيفية التعامل مع طلاب التوحدو حمله اقرأ تنظم 4 ورش عمل بكفر الدوار

محافظات21-11-2022 | 22:33

استمرارا لفعاليات حملة " اقرأ . فكر . لمستقبل أفضل" بهدف تأصيل اعادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز و قرى المحافظة .

قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبمرافقة أتوبيس المكتبة المتنقلة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، بزيارة مدرسة المستقبل بنين بمركز كفر الدوار ضمن جولات الحملة.

وأشار أ/ أحمد الهواش - مدير المكتبة أن الحملة تستفاد من أنشطتها 98 طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية والاعدادية بواقع عدد 4 ورش عمل مختلفة تضمنت ندوة تعريفية عن آثار البحيرة وخاصة آثار مركز المحمودية والقرى المجاورة


وورشة عمل أشغال يدويه اساور بالفوم وكذا َورشة تعليم اساسيات الرسم وأخرى عمل طي بالورق اورجامي


ومن الجدير بالذكر أنه جارٍ اتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة خلال العام الدراسي 2023/2022، كما تستمر جولات أتوبيس المكتبة المتنقلة بقرى حياة كريمة حتى يوم 29 نوفمبر الجاري.

ومن جهة أخرى وفي إطار الاهتمام بدمج الأطفال ذوي الهمم كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع في كل المجالات ورغبةً في رفع كفاءة العاملين بشكل مباشر معهم

و تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، استضافت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، محاضرة بعنوان "سيكولوجية الفئات الخاصة وكيفية التعامل مع طلاب التوحد" بحضور د/ حمدي صالح موجه عام التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم.

حيث تم خلال اللقاء توضيح خصائص الطفل التوحدي وأعراض التوحد وكيفية التعامل الصحيح مع الطفل التوحدي وكذلك التعريف بتعدد طرق العلاج ما بين العلاج البيولوجي والحمية الغذائية والعلاج عن طريق الرسم وغيرها.

وأشار /أحمد هواش - مدير المكتبة انه قد استفاد من اللقاء ما يقرب من ٧٠ أخصائي اجتماعي بالمدارس المختلفة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

وياتى ذلك ضمن سلسلة من الندوات والمحاضرات المزمع إقامتها للسادة الأخصائيين الاجتماعيين من قِبل توجيه عام التربية الاجتماعية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2