عضو لجنة الطاقة بالنواب: تعديلات قانون تنظيم الاتصالات تحافظ على الأمن القومي

عضو لجنة الطاقة بالنواب: تعديلات قانون تنظيم الاتصالات تحافظ على الأمن القوميعضو لجنة الطاقة بالنواب: تعديلات قانون تنظيم الاتصالات تحافظ على الأمن القومي

مصر22-11-2022 | 11:28

قال النائب علاء عبد النبي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن تعديلات قانون تنظيم الاتصالات الذي وافق عليه مجلس النواب، سيسهم في الحد من دخول الأجهزة التي تؤثر على الأمن القومي، لاسيما أنها تتسبب في أضرار كثيرة في استخدامها بشأن الأفراد العاديين.

وأكد عبد النبي -في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء- أن بعض الدراسات كشفت أن هناك بعض الأجهزة الإلكترونية تسهم في ارتفاع درجات الحرارة، ومن ثم وجب أن يكون هناك مواصفات بيئية خاصة لهذه الأجهزة.

وطالب النائب علاء عبدالنبي، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ خطوات جادة لتقوية شبكة الإنترنت في ظل الجمهورية الجديدة، ودعم المدارس التي لا يوجد بها إنترنت، وهو ما يؤثر على العملية التعليمية.

وأشاد بمشروع القانون الذي يهدف إلى مواجهة انتشار حيازة واستخدام وتشغيل وتركيب وتسويق واستيراد معدات الاتصالات بدون الحصول على تصريح من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، طبقا للمعايير والمواصفات وأنواع المعدات المعتمدة منه، من خلال تشديد العقوبات المقررة على هذه الجريمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2