وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتهاأحمد عوض بن مبارك

عرب وعالم22-11-2022 | 21:29

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الثلاثاء مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وأفق تنميتها.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) أن الجانبان استعرضا خلال لقائهما على هامش مشاركتهما في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، المستجدات على الساحة اليمنية، والمخاطر الكارثية الناتجة عن الممارسات الحوثية الإرهابية خصوصا في المجال الاقتصادي والبيئي وانعكاسات ذلك على الأمن والاستقرار العالمي.

وأشار وزير الخارجية اليمني إلى خطورة استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمنشآت النفطية على الأزمة الإنسانية في بلادنا، والمخاطر المترتبة على تهديد خطوط الملاحة الدولية، لافتاً الى استمرار المليشيات الحوثية الإرهابية في تعنتها وتصعيدها ورفضها لكل جهود ومبادرات السلام، وهو الأمر الذي يستدعي موقفاً دولياً حازماً لردعها ووقف مساوماتها بمستقبل الشعب اليمني، عبر تصنيفها كجماعة إرهابية ودعم قرارات وإجراءات السلطة الشرعية بهذا الخصوص.

بدوره، أكد وزير خارجية إسبانيا دعم بلاده لجهود السلام التي تراعاها الامم المتحدة، مجدداً موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ومساعيها في انهاء الحرب والحفاظ على امن اليمن ووحدته واستقراره.

أضف تعليق