وزير الزراعة يشيد بالعلاقات المصرية السعودية في المجال الزراعي

وزير الزراعة يشيد بالعلاقات المصرية السعودية في المجال الزراعيوزير الزراعة

مصر23-11-2022 | 11:08

أشاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بالعلاقات التاريخية المصرية السعودية، والتي تشهد تطورا كبيرا بفضل الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في البلدين الشقيقين، فضلا عن التعاون في مجال الزراعة.. مرحبا بالاستثمارات السعودية في مصر.
جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع مسؤولي إحدى شركات الدواجن السعودية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار.
وتناول اللقاء تسهيل إجراءات تصدير الدواجن وخطة عمل الشركة خلال المرحلة القادمة لزيادة طاقتها الإنتاجية.
وأكد القصير أهمية دور القطاع الخاص في دعم قاطرة التنمية.. مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشجيع وتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.
وأوضح أن الدولة تولي الثروة الداجنة أولوية قصوى باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين كما استعرض جهود الدولة في مجال الثروة الداجنة.. مؤكدا أنها شهدت طفرة كبيرة ولدينا مشروعات ضخمة متميزة للانتاج الداجني، وأن حجم الاستثمارات في هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنيه وتوفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل.
كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذتي من الدواجن وحجم انتاجها حوالى 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة، ووزارة الزراعة تساعد في فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2