رئيس جامعة الأزهر ينصح الطلاب بالتركيز على المنهج الوسطي والابتعاد عن الشائعات

رئيس جامعة الأزهر ينصح الطلاب بالتركيز على المنهج الوسطي والابتعاد عن الشائعاترئيس جامعة الأزهر

الدين والحياة23-11-2022 | 19:06

خالد عبد الحميد

قام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بزيارة تفقدية إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بدسوق بمحافظة كفر الشيخ.

يأتي ذلك في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لجميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظام العملية التعليمية بها.

وكان في استقباله الدكتور جمال الهلفي، عميد الكلية، والدكتور محمد محمود الصفتي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأحمد إبراهيم خير الله مدير الكلية.

وخلال الزيارة تفقد رئيس الجامعة المجالس العلمية والمحاضرات الدراسية؛ للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

أعقب ذلك جلوسه مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاستماع إليهم، إضافة إلى الاستماع إلى الجهاز الإداري، كما تضمنت الزيارة الوقوف على التدريب العلمي لمادة الخطابة بمسجد الكلية، والوقوف على المسابقة التي تجريها الكلية في هذا المجال، وقام رئيس جامعة الأزهر بتوجيه كلمة نصح وإرشاد لأبنائه الطلاب، تضمنت ضرورة التركيز على القواعد السليمة والمنهج الوسطي في الدعوة، وأهمية حب الوطن، والابتعاد عن الشائعات.

وكانت الزيارة حافزًا قويًّا لأسرة الكلية؛ حيث أجاب رئيس جامعة الأزهر عن كل الاستفسارات، وحث الجميع على إنجاز الأعمال وقضاء مصالح الطلاب، مع الالتزام باللوائح المنظمة للعمل، كما حث الجميع على مواكبة التطور والنقلة الحضارية في ظل ما تتمتع به الدولة من تقدم وتحول رقمي هو أساس العملية التعلمية، وإدخال النظم الحديثة في الشرح؛ تنفيذًا لتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي الشامل، وتحقيق رؤية مصر 2030م.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين