أحمد كمال يكشف سر اعتزال عبلة كامل التمثيل

أحمد كمال يكشف سر اعتزال عبلة كامل التمثيلعبلة كامل

ثقافة وفنون23-11-2022 | 19:18

قال الفنان أحمد كمال طليق الفنانة عبلة كامل: إن السبب وراء اعتزالها التمثيل يكمن في أن الحياة الفنية بإيقاعها المجهد الحالي لم يعد يناسبها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة بقناة "النهار": الفنانة عبلة كامل قد تعود للتمثيل مرة أخرى عندما تجد الأجواء الفنية مناسبة.

وأكد كمال: اتفقت مع الفنانة عبلة كامل مؤخرًا بعد كثرة الشائعات حولها أن أخرج للرد الإعلامي بالنيابة عنها.

السيرة الذاتية
النجمة عبلة كامل محمد عفيفي من مواليد 17 سبتمبر بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، ورغم تميز عبلة كامل الفني وتفردها بالشخصية التلقائية التي تميزت بها، إلا أنها دائما بعيدة تماما عن الأضواء ومع ذلك تُعد أبرز الوجوه النسائية على الإطلاق..نسبةً لتجسيدها عددًا من الأدوار المتنوّعة والمختلفة، فبدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح الجامعي وتحديدًا من خلال أحد العروض المسرحية التي أدتها بعد الجامعة بحضور المخرج الراحل يوسف شاهين الذي قدم أول العروض الفنية الجدية لـ عبلة كامل وكان سببًا فى تعريف الجمهور لها.

عقب ذلك توالت أعمال عبلة كامل الفنية وتوالي عليها محبة وقبول واسع من الجمهور المصري والعربي، وأحب الجميع تنوعها الدائم وابتكارها لشخصيات متجددة منها؛ الكوميدي والدرامي، بل والسير الذاتية.. مما جعل قاعدتها الجماهيرية تتوسع رغم غيابها عن الأضواء الإعلامية.. إذ نادرًا ما نرى النجمة عبلة كامل عبر البرامج التليفزيون أو بمواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي جعلها من النجوم شديدي التميز.. فلم تكن يومًا من النجمات اللواتي لا يسعون لركوب التريند بأي شكل.

الفن الصادق
و تتميز النجمة عبلة كامل بصاحبة الفن الصادق التلقائية الشديدة كما يصفها النُقاد دوما.. ولعل أفضل مثال على ذلك أدائها لشخصية “فاطمة كشري” بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، فهو يُعد من أكثر الأعمال التلقائية على الإطلاق التي جسدت فيها الفنانة عبلة كامل دور الأم ببراعة شديدة، من خلال الجمل الحوارية المطابقة مع جمل وتصرفات الأمهات في المنزل والمناسبات الخاصة.

لمحات فنية
عُرِفَ عن النجمة عبلة كامل أنها تختار أعمالها بدقة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة لجلها تُقدم تاريخ فني استثنائي.. بداية من الأعمال المسرح؛ عفريت لكل مواطن مسعدة، وجهة نظر سنية
مقالب حيران، غراميات عطوة أبو مطوة، جنون البشر، اعقل يا دكتور أشجان.. وقدمت لـ السينما؛وداعا بونابارت ليلى، اليوم السادس، للحب قصة أخيرة، البنات والمجهول، التعويذة، سرقات صيفية عائشة، يوم مر ويوم حلو، نهر الخوف، حكاية نص مليون دولار، سيداتي آنساتي، إسكندرية كمان وكمان، سواق الهانم..

كما قدمت دور زوجة الزعيم الراحل “تحية”فى فيلم جمال عبد الناصر، ودور سليم بعرق البلح، وعسلي بفيلم كلم ماما، وشاركت بعدد آخر متميز.. منها؛ اللي بالي بالك، خالتي فرنسا، سيد العاطفي، عودة الندلة، بلطية العايمة، والكبار.

كما قدمت عدد من الأعمال عبر الشاش الصغيرة ومن أبرزها؛ الشهد والدموع، ليالي الحلمية، الدرملي وصل،الزائرة، أحلام في الظهيرة، ضمير أبلة حكمت، المال والبنون، دموع صاحبة الجلالة،أهل الطريق،أوراق الخريف، أبناء ولكن،لن أعيش في جلباب أبي فاطمة، هوانم جاردن سيتي، هارون الرشيد، اللص والكلاب نبوية، أين قلبي، عفاريت السيالة، العندليب، ريا وسكينة وحديث الصباح والمساء.. وكان آخر أعمالها التليفويونية مسلسل “سلسال الدم” الذي قُدم خلال 5 أجزاء

كما شاركت في أداء اللهجة المصرية خلال صوت “شخصية دوري” في الفيلم الكارتوني “البحث عن نيمو” بنسخته العربية، وفي عام 2020 صدر فيلم الفارس والأميرة، وهو الفيلم الذي شاركت بها صوتيًا ببداية الألفية خلال صوت “شخصية آيات”.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2