رئيسا الصين والكونغو الديمقراطية يتبادلان التهنئة بمناسبة الذكرى الخمسين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية الثنائية

رئيسا الصين والكونغو الديمقراطية يتبادلان التهنئة بمناسبة الذكرى الخمسين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية الثنائيةرئيسا الصين والكونغو الديمقراطية يتبادلان التهنئة بمناسبة الذكرى الخمسين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية

عرب وعالم24-11-2022 | 14:46

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي، اليوم الخميس التهنئة بمناسبة الذكرى الخمسين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية الثنائية.

وأشار شي - في رسالة - إلى أنه خلال نصف القرن الماضي، تطورت العلاقات بين الصين وجمهورية الكونغو الديمقراطية بطريقة سليمة ومستقرة، وأن الصداقة التقليدية تعمقت باستمرار، بحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية.

وأضاف أنه في السنوات الأخيرة، أقام البلدان شراكة استراتيجية للتعاون المربح للجانبين وحققا نتائج مثمرة في التعاون العملي، مما أدى إلى تحسن كبير في رفاهية شعبيهما.

وفي إشارة إلى أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الثنائية، قال شي إنه مستعد للعمل مع الرئيس تشيسكيدي لاغتنام الذكرى الخمسين كفرصة لتعميق الثقة السياسية المتبادلة، وتعزيز التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، وفتح آفاق جديدة بشكل مشترك للعلاقات بين الصين وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

من جانبه، قدم تشيسكيدي تهانيه الحارة لإعادة انتخاب شي أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قائلا إنه على مدار نصف القرن الماضي، حققت العلاقات الثنائية تنمية مستدامة وسليمة.

وأشار إلى أنه يرغب في تعميق الصداقة التقليدية بين البلدين والدفع لتحقيق إنجازات جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية الكونغو الديمقراطية و الصين لصالح شعبيهما.

أضف تعليق