رونالدو يقود البرتغال لتحقيق فوز مثير على غانا (3-2) في كأس العالم

رونالدو يقود البرتغال لتحقيق فوز مثير على غانا (3-2) في كأس العالمرونالدو يقود البرتغال لتحقيق فوز مثير على غانا (3-2) في كأس العالم

رياضة24-11-2022 | 20:27

حقق منتخب البرتغال انتصارا مثيرا على نظيره منتخب غانا بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على إستاد "974" في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

واستهل منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، مبارياته في المونديال بحصد ثلاث نقاط ثمينة، بعد فوز صعب على منتخب "النجوم السوداء".

تقدم كريستيانو رونالدو بهدف للبرتغال من ضربة جزاء في الدقيقة 65، ثم نجح المنتخب الغاني في تعديل النتيجة سريعا بهدف في الدقيقة 73 عبر قائده أندي أيو.

وفي الدقيقة 78، أضاف جواو فيليكس الهدف الثاني للبرتغال، وبعدها بدقيقتين فقط تمكن البديل رافايل لياو من تسجيل الهدف الثالث، مستغلا خطأ مدافعي غانا، قبل أن يقلص منتخب "النجوم السوداء" الفارق بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب عثمان بوكاري.

وكاد منتخب غانا أن يخطف هدف التعادل من المنتخب البرتغالي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ولكن مهاجمه إيناكي ويليامز أهدر أسهل فرص اللقاء بعدما سقط وفشل في تسديد الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، ثم يأتي منتخبا أوروجواي وكوريا الجنوبية في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما، بينما يتذيل منتخب غانا الترتيب بدون نقاط.

وكانت المباراة الأخرى للمجموعة الثامنة قد انتهت اليوم بالتعادل السلبي بين منتخبي أوروجواي وكوريا الجنوبية.

وفي الجولة الثانية، سيلتقي منتخب البرتغال مع أوروجواي، فيما ستلعب غانا مع كوريا الجنوبية، وذلك يوم الاثنين المقبل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2