محافظ الإسكندرية يفتتح أول ملعب «كروس فت» بالمجان لدعم ورعاية الشباب

محافظ الإسكندرية يفتتح أول ملعب «كروس فت» بالمجان لدعم ورعاية الشبابمحافظ الإسكندرية

محافظات25-11-2022 | 19:19

افتتح محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ اليوم الجمعة، أول ملعب "كروس فت" بالمجان للشباب السكندري بالجزيرة الوسطي في منطقه سبورتنج طريق الكورنيش.


وقال الشريف -في بيان اليوم- إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بتشجيع الشباب وتحفيزهم وتطوير آليات اكتشاف وصقل المواهب الرياضية على مستوى الجمهورية.


وأوضح أن الملعب الذي تم افتتاحه اليوم عبارة عن صالة رياضية في الهواء الطلق مفتوحة على مدار اليوم للشباب بدون أي مقابل؛ بحيث يمكن لأي شاب يرغب في ممارسة الرياضة الدخول وممارسة رياضته المفضلة على أحدث الأجهزة.
وأشار إلى أن هذه المنطقة الرياضية ضمن سلسلة مناطق أخرى سيتم إنشاؤها بالتعاون مع المجتمع المدني على طول طريق الكورنيش؛ لتكون متنفسًا للشباب غير القادرين ليكون لديهم الفرصة في ممارسة الرياضة، وأن هذه الملاعب مزودة بأحدث الأجهزه الرياضية ويتم تأمينها، وصيانتها، ونظافتها بشكل يومي عن طريق شركات متخصصة حفاظا على صحة وسلامة الشباب.


يذكر أن ملاعب "الكروس فت" يمارس فيها الرياضات التي تهدف في المقام الأول للحصول على اللياقة البدنية وليس الحجم العضلي أو الضخامة العضلية.


ومن جانب آخر، أكدت مدير عام منطقة المنتزه الطبية التابعة لمديرية الصحة بالإسكندرية الدكتورة فيروز سلطان، أن المنطقة قامت خلال الأسبوع الماضي بالفحص المبدئي لـ 2136 سيدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي داخل جميع وحدات الرعاية الأساسية والوحدات العلاجية والمستشفيات بالمنطقة.


وأوضحت الدكتورة فيروز سلطان - في بيان اليوم - أن فرقا طبية تابعة لوحدات المنطقة توجهت إلى عدد من الأماكن الخارجية كالمساجد والكنائس والمدارس والحضانات ومراكز الشباب والجمعيات ليصل عدد المنتفعات بالخدمة بواسطة الفرق الخارجية إلى 1513 سيدة تم إجراء الفحص المبدئي لهن للكشف المبكر عن سرطان الثدي.


وفي السياق ذاته، نظمت مديرية الصحة بالإسكندرية حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة استمرت لثلاثة أيام بمنطقة العامرية.


وقال مدير عام منطقة العامرية الطبية بالإسكندرية الدكتور مراد ظريف، إن الحملة استهدفت في اليوم الأول جمعية الشيخ بدوي الخيرية؛ حيث قامت العيادات المتنقلة بتقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ 91 سيدة والكشف على 28 طفلا وإجراء الفحص للكشف المبكر عن أورام الثدى لـ 17 سيدة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى لـ 19 سيدة، بينما قامت العيادات الثابتة بمركز رعاية طفل العامرية، ومستشفى العامرية العام ومركز طب أسرة العامرية بتقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ 518 سيدة وإجراء 60 كشف نسا و69 سونار.


وأضاف أن الحملة استهدفت في اليوم الثاني جمعية تنمية المجتمع بقرية حارس2، حيث قامت العيادات المتنقلة بتقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ 171 سيدة والكشف على 100 طفل وإجراء الفحص للكشف المبكر عن أورام الثدي لـ 41 سيدة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي لـ 31 سيدة، بينما قامت العيادات الثابتة بوحدة طب أسرة حارس 1 بتقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ 533 سيدة وإجراء 96 كشف نسا و22 سونار.


وأوضح أن الحملة استهدفت في اليوم الثالث مركز شباب قرية الجزائر، حيث قامت العيادات المتنقلة بتقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ 134 سيدة والكشف على 120 طفلا، وإجراء الفحص للكشف المبكر عن أورام الثدي لـ 40 سيدة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي لـ 51 سيدة، بينما قامت العيادات الثابتة بوحدة طب أسرة الجزائر بتقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ 366 سيدة وإجراء 41 كشف نسا و17 سونار.


كما أقيم يوميا - على هامش الحملة - معرض نادي المرأة لعرض منتجات عضوات النوادي وتشجيع التمكين الاقتصادي للمرأة، كما تم عقد عدة ندوات توعوية عن وسائل تنظيم الأسرة والمبادرات الرئاسية والحشد والتوعية لحملة شلل الأطفال المقبلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2