‏«رشا إسحق»: لن نرضخ لادعاءات البرلمان الأوروبى

‏«رشا إسحق»: لن نرضخ لادعاءات البرلمان الأوروبىرشا إسحق

مصر25-11-2022 | 20:57

أدانت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى بمجلس الشيوخ، ما جاء بقرار البرلمان الأوروبى رقم 2962-2022 بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر الصادر بتاريخ 24 من نوفمبر سنة 2022، مؤكدة أن هذه الإدعاءات الواردة بالبيان بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر مغلوطة وأساسها باطل.

وقالت إسحق فى بيان لها، اليوم الجمعة، إن البرلمان الأوروبى يكتفى بذكر هذه الادعاءات ولكن بالنظر لأفعاله، فنجد أنه لا يحترم أى من الأشياء الذى يتحدث عنها وذلك فيما يخص حقوق الإنسان، منوهة أن هذا تدخل سافر فى شؤون الدولة المصرية وهو ما نرفضه تماما.

‏ وأشادت أمين سر لجنة حقوق الإنسان، برد مجلس النواب المصرى على بيان البرلمان الأوروبى، ووصف نهجه الاستعلائى والوصائى تجاه مصر، مؤكدة ان الدولة المصرية خاضت طفرة غير مسبوقة فى مجال حقوق الإنسان، من أجل الاهتمام بأساسيات حقوق الإنسان.

‏وأوضحت أن البرلمان الأوروبى لم يذكر فى حديثه ما قامت به مبادرة حياة كريمة، وتغييرها وجه العديد من المواطنين خصوصا بالقرى والمراكز، بالإضافة إلى حزم المبادرات التى أطلقتها الدولة المصرية للنهوض بجميع القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم والبنى الأساسية.

ولفتت إلى أن قرار البرلمان الأوروبى يعكس نظرته المتحيزة، ويعتبر أن ذلك من الأدوات التى قد يمارس بها الضغط على الدولة المصرية، ولكن لن ينالوا مرادهم لأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لن ترضخ لمثل هذه الأفعال والتدخلات السافرة.‏

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2