رشا راغب: منتدى شباب العالم جعل ضرورة التفكير خارج الصندوق هو الحل الأمثل

رشا راغب: منتدى شباب العالم جعل ضرورة التفكير خارج الصندوق هو الحل الأمثلرشا راغب: منتدى شباب العالم جعل ضرورة التفكير خارج الصندوق هو الحل الأمثل

مصر26-11-2022 | 20:06

أكدت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب أن منتدى شباب العالم أدى دورًا في إدخال مفاهيم ريادية جديدة وتنمية عقلية الشباب، مع ربطهم برواد الأعمال وصناع القرار والمستثمرين، مُشيرة إلى أنه لا تقتصر ريادة الأعمال على تأسيس مشروع ناجح، بل تتعدى ذلك إلى أسلوب التفكير، وهو ما يتطلّب التحلي بعقلية المخاطرة والحلم والعمل، ما يجعل ضرورة التفكير خارج الصندوق هو الحل الأمثل.

وأضافت، أن رواد الأعمال أيضًا يحتاجون إلى عدد من الإجراءات لتجنب الإخفاق، والتي من بينها إجراء بحث السوق المناسب ووضع خطة عمل، بالإضافة إلى دراسة القوانين واللوائح في القطاعات التي من المقرر العمل بها، وكذلك التحلي بروح المجازفة والطموح، فضلًا عن ضرورة امتلاك القدرة على تثقيف جمهورهم، والتحلي بالمثابرة.

وأشارت إلى أنه على سبيل المثال، لا يخشى المستثمرون من ضخ أموالهم في مشهد ريادة الأعمال، وذلك لأنهم يدرسون العناية الواجبة، والتحليلات اللازمة قبل الاستثمار في الشركات الناشئة، لافتة إلى أنه لم يواجهوا الإخفاق إلا إذا اختاروا المشاريع الخاطئة.

وتابعت رشا راغب أن منتدى شباب العالم يهدف لمشاركة الشباب لتجاربهم وتحدياتهم وأحلامهم المشتركة مع شباب آخرين في جميع أنحاء العالم.

وأكدت أنه مشاركة فوربس الشرق الأوسط في النسخة المقبلة من منتدى شباب العالم، بوصفها الشريك الإعلامي، ستتيح مجالات أخرى للتعاون بما في ذلك تطوير المحتوى والتشبيك بين المستثمرين لدى فوربس الخبرة للوصول إلى الأشخاص المؤثرين في مشهد ريادة الأعمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2