مفاجأة في أسعار الذهب الآن بمصر

مفاجأة في أسعار الذهب الآن بمصرأسعار الذهب

اقتصاد27-11-2022 | 06:29

قفزت أسعار الذهب، اليوم الأحد، بشكل قوى مقارنة بأسعار الأيام الماضية، إذ وصلت الأسعار إلى نقطة غير متوقعة بسبب زيادة الإقبال على الشراء، إذ وصل سعر الجرام عيار 21 أعلى مستوى في تاريخه لأول مرة، فيما تخطى سعر الجنيه الذهب كل التوقعات؛ ليقترب من 12 ألف جنيه.

أما عن سعر عيار 24 اليوم 1,649 جنيها بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة بعد 1,594 جنيها أمس ، فيما تخطى سعر الجرام عيار 24 : 1700 جنيه كسعر متوسط بالمصنعية والدمغة وتزيد في بعض المشغولات، التي تكلف المزيد من الوقت والجهد ، واتجهت توقعات الشركات والمستثمرين في المعدن أن يصل سعر الذهب فوق 2000 دولار خلال الأشهر القادمة.

وفي بورصة نيويورك، استقرت أسعار المعدن على المستوى العالمي لتسجل سعر الأوقية اليوم 1,754 دولارا.

وسجل الأصفر 1,754.68 دولار، إذ شهدت العقود الفورية العالمية لـ الذهب تراجعا طفيفا بنسبة لا تتجاوز 0.04%.

وشهدت أسعار المعدن استقرارا دون أعلى مستوى في أسبوع الذي سجلته يوم الجمعة الماضي، وحجمت توقعات برفع أقل حدة لسعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ،من مكاسب المعدن الأصفر ، ليحقق مكسب أسبوعي صغير.

وعلى نفس السياق ، كشف عدد من الخبراء الاقتصاديين لدى كوميرز بنك، أنه لا توجد أية مؤشرات لصعوده حاليا، علي الرغم من تعافي الأصفر بنسب طفيفة، بعد الانخفاضات التي شهدها مؤخرا.

وتشير توقعات خبراء الاقتصاد بأنه سيتم رفع معدل الفائدة لا محالة بدعم من بيانات سوق العمل الأمريكي ، و قد يرفع البنك أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماع المقرر عقده في ديسمبر، بحسب ما قاله بعض أعضاء البنك المركزي الأمريكي خلال الفترة الماضية.

ويذكر أن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام بقيمة إجمالية 375 نقطة أساس في محاولة لتهدئة جماح التضخم المرتفع، وتعد تلك الزيادة أسرع وتيرة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات من القرن الماضي.

وعلى المستوى المحلي قفزت أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر ، وصعدت أسعار الجرام عيار 24 لتسجل ما يزيد عن 1700 جنيه بالمصنعية في بعض محلات الصاغة لبعض المشغولات و 1,649 جنيها بدون مصنعية، ويهتم الملايين بالبحث عن أسعار الذهب في مصر اليوم.

وتخطى عيار 21: 1440 جنيها ليسجل 1443 بعد 1,395 جنيها للشراء أول أمس الجمعة، وهو أعلى سعر وصل إليه في تاريخه محليا، فيما سجل 1120 جنيهًا السبت 15 أكتوبر، ووصل 1145 جنيها الخميس 22 سبتمبر، في حين سجل سعر الجرام عيار 18 اليوم 1,237 جنيها، فيما سجل سعر الجرام عيار 14 : 962 جنيها.

وكشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن السر وراء الارتفاع المبالغ فيه لأسعار الأصفر ، موضحا أنها غير مسبوقة وتؤثر على التجار والمستهلكين، مؤكدا أن خامات الذهب محليًا محدودة وهو أحد أبرز أسباب ارتفاع أسعاره.

وأضاف ميلاد، خلال تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ساهم في ارتفاع سعر المعدن النفيس، وارتفعت طلبات شراء عليه؛ لتتخطى المعروض للبيع وبالتالي ارتفع سعره، وهذا الارتفاع سوف يزداد إذا استمر الطلب الزائد على شرائه".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2