أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر27-11-2022 | 07:48

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد، الموافق 27 نوفمبر 2022.

القاهرة .... تعقد لجنة متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف المشكلة من وزارة الزراعة ومجلس النواب والبنك المركزي واتحاد الدواجن اجتماعا؛ لمتابعة آخر المستجدات والتطورات، في إطار المتابعة المستمرة لنتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة والذي عقد في شهر أكتوبر الماضي.

القاهرة .... تنطلق فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT)، في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، ويستمر لمدة 4 أيام بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين التنفيذيين وكبار قادة كبريات شركات التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.

القاهرة .... يُعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة، الفائز بتمثيل مصر في بينالي فينسيا الدولي في دورته الــ(18)، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

القاهرة.... تُعرض المسرحية"الإماراتية" المملوك جابر" للمخرج أحمد عبد الله راشد، على المسرح المكشوف بالساحة الخارجية لقصر ثقافة شرم، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السابعة، دورة المخرج نبيل الألفي، والمستمرة في مدينة شرم الشيخ حتى 30 نوفمبر الجاري.

القاهرة ....تنطلق في تمام الساعة السابعة مساء فعاليات المعرض الجماعي، "مغرم بالنحت"، والذي ينظمه جاليري خان المغربي في الزمالك بمشاركة عدد من الفنانين منهم محمد الفيومي ضيف شرف المعرض.

الإسكندرية...تنطلق حملة "طرق الأبواب" في الفترة من 27 - 29 نوفمبر الجاري، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمشروع تنمية الأسرة المصرية بمركز و مدينه برج العرب بالإضافة إلى عدد من أحياء الإسكندرية وتستهدف نشر رسائل مناهضة العنف ضد المرأة فيما يخص الختان وكذلك الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية بمشاركة فريق العمل من الواعظات والراهبات و أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بصحبة رائدات المجلس.

الإسكندرية .... تُنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية وجمعية "كاريتاس - مصر"، احتفالية اليوم العالمي للطفل، تتناول حق الطفل في الحياة في بيئة صحية آمنة والتعرف من خلال الورش المقدمة على موضوع تغير المناخ وأثاره على البيئة، وكيفية طرح أفكار مبتكرة لمواجهة التغيرات التي تحدث لكوكب الأرض تحت عنوان "المدينة السعيدة الخضراء".

الإسكندرية ... يُنظم المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، أعمال المؤتمر الدولي العاشر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (مكتب شرق المتوسط)، وهيئة إنقاذ الطفولة التابع لهيئة الأمم المتحدة، ويعقد تحت عنوان "الصحة عن بُعد".

الإسكندرية .... تعقد مكتبة الإسكندرية ندوة تتناول قصة اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون الشهيرة يليها عرض فيلم بعنوان: "جار تحميل الحلم"، احتفالًا بمئوية اكتشاف مقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون، من خلال مُتحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي، وبالتزامن مع احتفالات مكتبة الإسكندرية بمناسبة بمرور 20 عامًا على افتتاحها.

القاهرة .... يواجه فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز نظيره البنك الأهلي في تمام الساعة الخامسة مساء على ستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر للموسم الماضي.

الدوحة ... يلتقي منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم أمام نظيره الإسباني على استاد "البيت"، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، كما تواجه اليابان كوستاريكا في الساعة 12 بتوقيت القاهرة، والمغرب تواجه بلجيكا في تمام الساعة 3 بتوقيت مصر وكندا تواجه كرواتيا في تمام الساعة 6 بتوقيت القاهرة.

لندن ... تتوجه وزيرة الدولة البريطانية لشؤون المحيطين الهندي والهادئ آن ماري تريفيليان إلى أستراليا في أول رحلة لها في منصبها الجديد، حيث من المقرر أن تلتقي وزير الخارجية الأسترالي بيني وونج ونائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الدفاع والأمن لاستقرار منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

أضف تعليق

إعلان آراك 2