«ذا هيل» : البيت الأبيض يستعد لتغييرات محتملة فى الموظفين بعد الانتخابات النصفية

«ذا هيل» : البيت الأبيض يستعد لتغييرات محتملة فى الموظفين بعد الانتخابات النصفيةالبيت الأبيض

عرب وعالم27-11-2022 | 15:54

قالت صحيفة "ذا هيل" إن البيت الأبيض يستعد ل تغيير محتمل فى الموظفين بعد انتهاء الانتخابات النصفية، حيث من المتوقع أن يترك بعض المساعدين مناصبهم فى أوائل 2023.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة بايدن ظلت مستقرة حتى الآن، مقارنة بإدارة ترامب، فلم تشهد خلال العامين الأوليين له فى الحكم سوى رحيل عدد محدود من المسئولين، لكن من المرجح أن يتغير هذا الأمر، حيث يستعد بعض المسئولين للرحيل، فيما قد يُطلب من آخرين الانتقال إلى مناصب خاصة بحملة إعادة انتخاب محتملة لعام 2024.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، يوم الاثنين الماضى، ردا على سؤال عما غدا كان البيت الأبيض يستعد لتغيير محتمل فى فريق العمل، إنهم لم يخفوا أنهم يقومون بجهود واسعة ومتنوعة للبحث عن مواهب جديدة من الأعمال والمجال الأكاديمى والعمال والقطاعات الأخرى، وهذا مجرد تخطيط ذكى للمستقبل، لكن ليس لديها أى إعلان شخصى فى هذا الوقت

وقالت المتحدثة إن بايدن يثق بشدة فى فريقه وفخور بالعمل التاريخى الذى تم إنجازه فى العامين الأوليين، متحدثة عن تمرير قانون البنية التحتية وتشريع تمويل صناعة الرقائق الإلكترونية، ومشروع قانون من الحزبين لسلامة الأسلحة، ومشروعي قانون ديمقراطيين يتضمنان بنودا حول تغير المناخ والتأمين الصحى.

وكان بعض المخططين الاستراتيجيين الديمقراطيين قد أعتقدوا إنه سيكون هناك دعوات لتغيير الموظفين فى البيت الأبيض لو تعرض الديمقراطيون لخسائر كبيرة فى الانتخابات النصفية. لكن هذا لم يحدث، حيث احتفظ الحزب بسيطرته على مجلس الشيوخ، بينما كانت أغلبية الجمهوريين فى مجلس النواب أقل من المتوقع.

أضف تعليق