في ذكرى ميلاد مها أبو عوف.. قصة معاناتها 15 سنة مع الإنجاب

في ذكرى ميلاد مها أبو عوف.. قصة معاناتها 15 سنة مع الإنجابمها أبو عوف

ثقافة وفنون28-11-2022 | 10:34

تحل اليوم 28 نوفمبر ذكرى ميلاد الفنانة مها أبو عوف، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع دام لفترة طويلة مع مرض السرطان .
و في السطور الآتية سنتعرف على قصة مها أبو عوف مع الإنجاب و حياتها مع عمر خورشيد.

مها أبو عوف هي شقيقة الفنان عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة «الفور إم» في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وعلى خلاف شقيقاتها، استمرت مها أبو عوف بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت للتليفزيون (فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم ابي، يتربى في عزو، راجل وست ستات)، كما شاركت في السينما في أفلام (المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة).

زيجات مها ابو عوف
تعددت زيجات الفنانة الراحلة مها ابو عوف، إذ أنها تزوجت 3 مرات، ولكن أشهرها كانت زيجتها من عازف الجيتار عمر خورشيد، حيث تزوجا سنة 1981 بعد قصة حب طويلة، ولكنه وتوفى في حادث سير في نفس سنة زواجهما.

إجهاض أول حملها
قد أشارت مها ابو عوف أنها كانت حاملا عندما تلقت خبر وفاة زوجها عمر خورشيد وكان عمره في ذلك الوقت 38 سنة، ولكنها تعرضت لصدمة شديدة حينها أفقدتها الجنين، فتوقفت عن العمل ولم تستأنف نشاطها إلا بعد إلحاح شديد من شقيقها عزت ابو عوف، وسافرت مع فرقة الـ "فور إم" بعدها إلى تونس في جولة فنية استمرت عدة أشهر.

حملها الثاني بعد 15 سنة

كانت في زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة طالبها الأطباء بإزالة الرحم، كي لا تتعرض لمرض الحمل الكاذب وهو أمر بالغ الخطورة، لكنها رفضت وعادت لمصر.

حينها راودتها فكرة التبني.. وبالفعل كان هناك عدد من لاجئي البوسنة والهرسك الذين قدموا إلى مصر وقت الحرب، ففكرت أن تذهب إلى معسكرهم وتختار.

إلا أنها في هذا التوقيت انفصلت عن زوجها، وذهبت إلى إحدى الحفلات بصحبة شقيقها عزت أبوعوف، وهناك شعرت بألم شديد في بطنها، فاعتقدت أن آلام الأكياس على المبايض عادت إليها من جديد، خصوصا أنها أزالت 11 كيسا على مدى سنوات سابقة، فطلب منها شقيقها أن تتوجه لطبيبها في اليوم التالي ، لكنها تجاهلت الأمر حتى ازداد الألم.

لكنها لاحقا اصطحبت أبناء شقيقتها الكبرى منى إلى المستشفى، وأجرت هناك الكشف بالسونار، لتجد الطبيب يهرول لينادي طبيب أمراض النساء الخاص بها.

فاعتقدت حينها أن مرضا خطيرا أصابها، وانتظرت حتى أتى طبيبها الذي طلب منها إجراء فحوصات عدة.

ومن ثم زف لها الخبر قائلا "مبروك أنت حامل".

وعبرت أبو عوف عن سعادتها العارمة في وقتها ، قائلة إنها لم تستوعب الأمر نهائياً وأصيبت بحالة انهيار .

وبعدها اتصلت بشقيقها عزت الذي لم يستوعب الأمر وقام بتكذيبه، وطلب من طبيبها أن يأتي للمنزل.


فحضر الطبيب وأخبرهم أن مها من الناحية الطبية من المستحيل أن تنجب، ولكن ما حدث علَّمه ألا يخبر امرأة بعد ذلك أنها لن تنجب، وبكى متأثرا بسبب هذه الواقعة.

ابن مها أبو عوف هو شريف عمر المنزلاوي، ووالد ابن أ مها أبو عوف الوحيد هو عمر المنزلاوي رجل الأعمال المشهور، تخرج من كلية الإعلام من أحد الجامعات المصرية ثم التحق في أحد الكليات الفنية لكي يدرس الإخراج من أجل العمل في المجال الفني من بوابة الإخراج.

آخر أعمالها الفنية
شاركت الفنانة مها أبو عوف قبل وفاتها فى عملين أولهم مسلسل " ليه لأ" الموسم الثانى، حيث جسدت دور والده أحمد حاتم التى تشجعه على الاهتمام بابنته والتقرب من منه شلبي.

مسلسل " ليه لأ" تأليف مريم نعوم وإخراج مريم أبو عوف بطولة منه شلبي،أحمد حاتم، يارا جبران، مراد مكرم، مها أبو عوف، مني زاهر، سليم مصطفى .

أما العمل الثانى والأخير هو مسلسل " الحرير المخملي " من بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامى مغاورى، طارق صبرى، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملى لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد.

أضف تعليق