الرئيس الموريتاني: زيادة الرواتب بقيمة 20 ألفًا بدءًا من يناير 2023

الرئيس الموريتاني: زيادة الرواتب بقيمة 20 ألفًا بدءًا من يناير 2023 الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

عرب وعالم28-11-2022 | 15:57

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إنه تم زيادة الرواتب بقيمة 20 ألفًا لصالح جميع الموظفين والوكلاء العقدويين للدولة المدنيين والعسكريين ابتداءً من يناير 2023.

وأوضح الغزواني - خلال خطاب للشعب اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ62 للاستقلال - أنه تقرر رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، وزيادة الإعانات العائلية المدفوعة من قبل نظام الضمان الاجتماعي بنسبة 66%.

ووعد بدفع مكافأة تشجيعية إضافية للمعلمين والاساتذة وطواقم التأطير العاملين بالمدارس الأساسية والمؤسسات الثانوية طيلة السنة الدراسية قدرها عشرة آلاف، قائلة: "إننا مدركون تماما مدى تأثركم بالانعكاسات السلبية لمختلف الأزمات التي تجتاح العالم".

وأكد أنه سيتم إنشاء صندوق لدعم المدرسة الجمهورية سيتم هذه السنة تزويده من موازنة الدولة بـ20 مليار أوقية، وهو مخصص لبناء وإعادة تأهيل وتجهيز البنى التحتية المدرسية.

وفي السياق ذاته، ذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس أصدر مرسومًاا جمهوريًا بالعفو عن 228 من سجناء الحق العام المدانين بأحكام نهائية، منوهة بأن لا يستفيد من هذا التخفيض المدانون بجرائم الإرهاب، أو القتل العمد أو الاغتصاب، أو الإتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية، أو التحريض على الكراهية والتمييز، أو اختلاس وتبديد المال العام أو تزوير العملات.

أضف تعليق