غانا تحقق انتصارا ثمينا على كوريا الجنوبية (3-2) وتنعش آمالها في بلوغ دور الـ 16 بكأس العالم

غانا تحقق انتصارا ثمينا على كوريا الجنوبية (3-2) وتنعش آمالها في بلوغ دور الـ 16 بكأس العالمغانا تحقق انتصارا ثمينا على كوريا الجنوبية (3-2) وتنعش آمالها في بلوغ دور الـ 16 بكأس العالم

رياضة28-11-2022 | 17:31

حقق منتخب غانا انتصارا ثمينا على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على إستاد "المدينة التعليمية"، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب غانا بهدفين دون رد سجلهما محمد ساليسو في الدقيقة 24 بلمسة جمالية من داخل منطقة الجزاء، ومحمد قدوس بضربة رأس في الدقيقة 34.

وفي الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، تمكن منتخب كوريا الجنوبية من العودة للقاء بقوة، ونجح في تسجيل هدفين متتاليين عبر نفس اللاعب تشو كيو سيونج من ضربتين رأسيتين في الدقيقتين 57 و60.

وفي الدقيقة 68، واصل محمد قدوس تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب "النجوم السوداء" بتسديدة أرضية قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء؛ ليقود المنتخب الغاني لتحقيق انتصار ثمين، وحصد أول ثلاث نقاط في المونديال.

وبهذا الفوز، رفع منتخب غانا رصيده إلى ثلاث نقاط؛ ليرتقي إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة، وينعش حظوظه في التأهل ل دور الـ 16 بالمونديال.. فيما توقف رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة؛ ليتراجع إلى المركز الرابع والأخير، في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى للمجموعة بين منتخبي البرتغال (3 نقاط) وأوروجواي (نقطة واحدة).

وكان منتخب غانا قد استهل مشواره في المونديال بالخسارة أمام البرتغال بنتيجة (2-3)، فيما تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع أوروجواي سلبيا.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، سيلتقي منتخب غانا مع أوروجواي، فيما ستلعب كوريا الجنوبية مع البرتغال، وذلك يوم الجمعة المقبل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2