كوريا الجنوبية تطالب الصين بالتدخل لتغيير سلوك جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية تطالب الصين بالتدخل لتغيير سلوك جارتها الشماليةكوريا الجنوبية: تطالب الصين بالتدخل لتغيير سلوك كوريا الشمالية

عرب وعالم29-11-2022 | 03:55

صرح يون سوك يول رئيس كوريا الجنوبية ان الصين لا تتحمل المسؤولية فحسب عن التأثير على سلوك كوريا الشمالية، وإنما هي قادرة على فعل ذلك، ودعا بكين إلى إثناء بيونجيانج عن السعي لتطوير الأسلحة النووية والصواريخ المحظورة.

وحث يون الصين، أقرب حليف لكوريا الشمالية، على القيام بمسؤولياتها كعضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقال إن عدم فعل ذلك سيؤدي إلى تدفق العتاد العسكري على المنطقة.

وأشار يون "الشيء المؤكد هو أن الصين لديها القدرة على التأثير على كوريا الشمالية، و الصين عليها مسؤولية للمشاركة في هذه العملية". وأضاف أن الأمر متروك لبكين لتقرر ما إذا كانت ستمارس هذا النفوذ من أجل السلام والاستقرار.

وأشار يون إلى أن تصرفات كوريا الشمالية تؤدي إلى زيادة الإنفاق الدفاعي في دول المنطقة، بما في ذلك اليابان، ونشر المزيد من الطائرات الحربية والسفن الأمريكية.

وأضاف ان من مصلحة الصين أن تبذل "قصارى جهدها" لحث كوريا الشمالية على نزع السلاح النووي.

والجدير بالذكر انه يقول مسؤولون من كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة إن بيونجيانج ربما تستعد لاستئناف تجارب القنابل النووية لأول مرة منذ عام 2017.

واتفقت كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة على نشر المزيد من "الأصول الاستراتيجية" الأمريكية مثل حاملات الطائرات وقاذفات القنابل بعيدة المدى في المنطقة، لكن يون قال إنه لا يتوقع تغييرا في عدد القوات البرية الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية والبالغ عددها 28500 جندي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2