تحيا مصر: توفير 13 طن مواد غذائية ولحوم ومنتجات ألبان وأغطية لصالح 1000 أسرة بكفر الشيخ

تحيا مصر: توفير 13 طن مواد غذائية ولحوم ومنتجات ألبان وأغطية لصالح 1000 أسرة بكفر الشيختحيا مصر: توفير 13 طن مواد غذائية ولحوم ومنتجات ألبان وأغطية لصالح 1000 أسرة بكفر الشيخ

مصر29-11-2022 | 11:37

قال المدير التنفيذي ل صندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح "إنه تم توزيع 11 طنا من المواد الغذائية الجافة، وطن لحوم وطن منتجات ألبان ضمن أنشطة مبادرة (بالهنا والشفا)، وتوفير الأغطية ضمن مبادرة (شتاء آمن) لصالح 1000 أسرة مستحقة بمحافظة كفر الشيخ".

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها صندوق تحيا مصر بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري، ومؤسسة أشرقت.

وأضاف عبد الفتاح - في بيان للصندوق اليوم الثلاثاء - أن الاحتفالية تضمنت تنظيم قافلة حماية اجتماعية وتكريم عدد من طلبة الجامعة المتفوقين، وتوفير أجهزة تعويضية للطلاب قادرون باختلاف، وتم تسليم 50 فتاة آولى بالرعاية تجهيزات الزواج ضمن مبادرة (دكان الفرحة).

وأوضح أنه على هامش الاحتفالية، افتتح الصندوق معرض (دكان الفرحة) بالجامعة وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، وبالشراكة مع بنك الكساء المصري وشركة تاي هاوس وشركة Alex apparels، وعدد من مستوردي الماركات العالمية للملابس، حيث يوفر المعرض 25 ألف قطعة ملابس جديدة وأحذية واكسسوارات لصالح 5 آلاف من طلبة الجامعة، ويستمر المعرض لمدة 4 أيام لمنح الطلبة فرصة لاختيار ما يناسبهم من بين المعروضات مجانا.

وأكد أن الاحتفالية تأتي ضمن أنشطة الحماية الاجتماعية التي ينفذها الصندوق بالتزامن مع استقبال فصل الشتاء، مشيرا إلى أن الاحتفالية تأتي تفعيلا لبرتوكول التعاون المبرم مع بيت الزكاة والصدقات المصري للتوسع في الأنشطة المقدمة للأسر الآولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبها، أعربت الدكتور سحر نصر المدير التنفيذي ل مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري عن سعادتها بسرعة تفعيل البرتوكول المبرم مع الصندوق للتوسع في نشاط مؤسسة بيت الزكاة والصدقات وخدمة أكبر عدد من الأسر المستحقة، لافتة إلى أن الفترة القادمة ستشهد تكثيفا ببرامج الحماية الاجتماعية والتنمية العمرانية لتوفير حياة كريمة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا.

وبدوره، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أهمية دور المجتمع المدني في دعم أنشطة الجامعات المصرية المقدمة للطلبة، وثمن جهود صندوق تحيا مصر في رعاية طلبة جامعة كفر الشيخ والأسر المستحقة بالمحافظة في مجالات الرعاية الصحية والحماية والاجتماعية.

يذكر أن مبادرة (دكان الفرحة) تم تدشينها في أبريل 2019، وتعمل بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.

ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 350 ألف مواطن، وجار توفير 300 ألف قطعة ملابس جديدة للمستفيدين من خلال المعارض التي ينظمها الصندوق طوال العام الدراسي بالجامعات.

وقد تم تنظيم معارض لطلاب جامعات المنيا، جنوب الوادي، الإسكندرية، عين شمس، دمياط، سوهاج، الفيوم، وحلوان.. فضلا عن تنظيم معارض للأسر الآولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم في محافظات (القاهرة، الجيزة، الشرقية، الأقصر، الواحات البحرية، أسيوط، قنا، وشمال سيناء).

أضف تعليق