مراسل القاهرة الإخبارية في برلين: أوكرانيا ترغب في إنشاء محكمة خاصة للجرائم الروسية

مراسل القاهرة الإخبارية في برلين: أوكرانيا ترغب في إنشاء محكمة خاصة للجرائم الروسيةمراسل القاهرة الإخبارية في برلين: أوكرانيا ترغب في إنشاء محكمة خاصة للجرائم الروسية

TV29-11-2022 | 17:29

قال عربي مرزوق، مراسل القاهرة الإخبارية في برلين، إن اجتماع مجموعة السبع اليوم على مستوى وزارء العدل، وهو أول اجتماع على مستوى وزراء العدل في المجموعة، ومن قبل لم يكن هناك هذا النوع من الاجتماعات.

وأضاف خلال مداخلة بالفقرة الإخبارية على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «وزير العدل الألماني كان متواجدا في العاصمة الأوكرانية كييف، واطلع عن طريق عمدة مدينة كييف على بعض جرائم الحرب وجرائم الإعدام الجماعي وجرائم الاغتصاب، من قبل القوات الروسية حسب الشهادات التي حصلت عليها الدول السبع».

وتابع: «عندما عاد إلى برلين تواصل مع مجموعة السبع لتنظيم هذه القمة الأولى من نوعها قبل أن تنتهي ألمانيا من رئاسة الدورة الحالية، واتفق الوزراء في القمة التي حضرها وزير العدل الأوكراني، وممثل عن المحكمة الجنائية الدولية اتفقوا على ضرورة ملاحقة الجرائم التي وقعت على الأراضي الأوكرانية».

واستطرد أنه خلال اجتماع اليوم وزير العدل الأوكراني طالب بضرورة إنشاء محكمة خاصة للجرائم الروسية في أوكرانيا، وكان هناك تجاوب محدود وهم في مرحلة البحث في هذا الطلب.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2