سلسلة من الزلازل تضرب اليونان دون وقوع إصابات أو أضرار

سلسلة من الزلازل تضرب اليونان دون وقوع إصابات أو أضرارزلزل

عرب وعالم29-11-2022 | 18:01

ضرب زلزال متوسط ​​قوته 4.7 درجة على مقياس ريختر جزيرة إيفيا والعاصمة اليونانية (أثينا) اليوم الثلاثاء، أعقبه سلسلة من الزلازل الصغيرة.

وذكرت صحيفة (كاثمريني) اليونانية، أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار، غير أن بعض المدارس بالقرب من مركز الزلازل أغلقت أبوبها.
وأفاد المعهد الجيوديناميكي بالمرصد الوطني بأثينا، بأن مركز الزلزال الأول الذي وقع في الساعة 6.32 صباحًا وقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، على بعد 9 كيلومترات من زاراكس، على عمق 13.3 كم.
وأشار إلى أن الزلزال ضرب أثينا على بعد 57 كم ومناطق أخرى مجاورة، وأعقبه عدة زلازل أخرى بعد فترة وجيزة، وكان اثنان منها في نطاق 4 ريختر.
وقال أستاذ الجيولوجيا وإدارة الكوارث بجامعة أثينا إفثيميوس ليكاس: "من المخاوف من أن هذه الهزات ربما كانت مقدمة لحدث أكبر..كما أن المنطقة التي وقعت فيها غير معروفة بالنشاط الزلزالي المكثف".
وعلى صعيد آخر، أمرت السلطات اليونانية بإغلاق المدارس بجزيرة "إيفيا" في أعقاب الزلزال الذي ضرب المنطقة التي يندر فيها النشاط الزلزالي.
وذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية أن القرار يشمل كافة المدارس في جنوب الجزيرة التي ضربها الزلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم، وشعر به سكان العاصمة أثينا أيضًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2