نصائح مهمة لتجنب أمراض الأطفال الموسمية

نصائح مهمة لتجنب أمراض الأطفال الموسمية أمراض الأطفال الموسمية

منوعات29-11-2022 | 21:54

فى هذه الفترة من التقلبات الجوية يصاب الأطفال بالعديد من الأمراض الموسمية لذا يجب اتباع بعض الاحتياطات اللازمة لحماية أطفالنا.

و كشف الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، عن مجموعة من النصائح التي تساعد الأطفال على مقاومة الأمراض المنتشرة فى حالة تغيير الفصول والمتعلقة بأمراض الصدر.

وأكد أنه يجب المحافظة على مقاومة الأطفال والمناعة بصفة عامة وهذا يأتي من خلال النوم الكافى والغذاء المعتدل الصحي، فالنوم الجيد يقوي جهاز المناعة لدى الأطفال، مع ضرورة الابتعاد عن الإجهاد الشديد مع ممارسة النشاط المعتاد والبعد عن جو التدخين والتلوث.

أما عن الجهاز التنفسي فأوضح أنه يجب الحرص على التهوية الجيدة، والجلوس فى فصول جيدة التهوية وحجرات جيدة التهوية أيضا وأن يكون هناك هواء متجدد فى غرفة النوم، والبعد عن الازدحام قدر الإمكان.

وأستطرد حديثه: «فى المدارس يجلس عدد كبير من التلاميذ فى فصل واحد وهذا يسهل انتشار العدوى، وليس فقط فى الفصل بل فى المواصلات أيضا، وهنا يأتي دور الكمامة ووظيفتها من الحد من انتشار العدوى فى الأماكن المزدحمة وسيئة التهوية».

وشدد على ضرورة التعرض اليومي للشمس لفترة قصيرة للحصول على فيتامين. د من مصدره الأساسي وهو الشمس وبالتالي تأثيره على الجسم كله، كما ويجب إبعاد الأطفال عن المدخنين أو استنشاق دخان التدخين.

أضف تعليق