الجزائر تستضيف المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة بمشاركة وزراء أفارقة مطلع ديسمبر المقبل

الجزائر تستضيف المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة بمشاركة وزراء أفارقة مطلع ديسمبر المقبلالجزائر

عرب وعالم30-11-2022 | 16:18

تستضيف الجزائر أول مؤتمر أفريقي للمؤسسات الناشئة، بمشاركة وزراء الدول الأفريقية وممثلي الهيئات الدولية والقارية المعنية بتطوير مجال الشركات الناشئة والابتكار، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة.

ويضم المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وتنظمه وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة الجزائرية، خبراء وفاعلين في النظام البيئي للابتكار في أفريقيا.

ويهدف هذا المؤتمر، الذي يعد الأول من نوعه في القارة الأفريقية، إلى توحيد الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز دور الشركات الناشئة في القارة، وتكريس مساهمتها في التنمية الاقتصادية، سواء من خلال تبادل الخبرات بين الدول حول السياسات العامة الموضوعة في هذا الصدد، أو تسهيل انتشار الشركات الناشئة للولوج إلى مصادر تمويل إقليمية والاستثمار أكثر فأكثر داخل الفضاء الأفريقي.

كما سيتخلل المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة اجتماعا وزارياً للوزراء الأفارقة ذي صلة بمجال الابتكار والشركات الناشئة، واعتماد إعلان سيكون بمثابة خارطة طريق بالنسبة للدول الأفريقية المشاركة، كما سيؤسس لديناميكية تعاون بين النظم البيئية للابتكار داخل القارة.

وسيشهد المؤتمر الأفريقي أيضاً معرضاً للشركات الناشئة من مختلف الدول الأفريقية، وجلسات نقاشية لخبراء دوليين في عدد من المسائل المتعلقة بالإشكاليات التي تواجه الشباب الأفريقي المبتكر، والإمكانات التي تتوفر عليها القارة في المجال الرقمي، ومستقبل ريادة الأعمال في أفريقيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2