مواعيد مباريات المجموعة السادسة فى كأس العالم 2022

مواعيد مباريات المجموعة السادسة فى كأس العالم 2022منتخب المغرب

رياضة1-12-2022 | 08:22

تشهد المجموعة السادسة ل بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، منافسة نارية، اليوم الخميس، لحسم التأهل لدور الـ 16 بالمونديال المقام حاليا فى قطر.

وتضم المجموعة كل من منتخبات "المغرب وكرواتيا وبلجيكا"، والتى لديها فرص التأهل للدور ثمن النهائى، إضافة إلى كندا التى ودعت منافسات البطولة بشكل رسمى، بعد هزيمتها أمام كرواتيا برباعية مقابل هدف.

ويتصدر منتخب كرواتيا ترتيب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب المغرب صاحب المركز الثانى والذى يملك أربع نقاط أيضا، فيما تأتى بلجيكا فى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم كندا فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وتقام اليوم الخميس، مباراتى الجولة الثالثة والحاسمة للمجموعة السادسة للمونديال، حيث يلتقى منتخب المغرب مع نظيره الكندى فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وذلك على إستاد "الثمامة"، وفى نفس التوقيت سيخوض منتخب كرواتيا مواجهة حاسمة أمام نظيره البلجيكى على إستاد "أحمد بن على".

ويملك منتخب المغرب أفضلية نسبية عن منتخبى كرواتيا وبلجيكا، حيث يكفى منتخب أسود الأطلس الفوز أو التعادل بأى نتيجة فى المباراة اليوم أمام كندا، لضمان حجز تذكرة العبور لدور الـ 16 للمونديال للمرة الثانية فى تاريخه، وذلك بعدما فعلها من قبل فى نسخة كأس العالم عام 1986.

وكما هو حال منتخب المغرب، يحتاج منتخب كرواتيا متصدر الترتيب الحالى فى المجموعة، للفوز أو التعادل فى مباراته اليوم مع بلجيكا لضمان التأهل للدور ثمن النهائى للمونديال، كما قد يمر للدور القادم فى حال تعرض للخسارة اليوم، ولكنه سيحتاج فى هذه الحالة إلى خسارة المنتخب المغربى أمام نظيره الكندى.

ولبلوغ دور الـ 16، سيحتاج منتخب بلجيكا للفوز على كرواتيا بأى نتيجة، كما قد يتأهل أيضا فى حال انتهت المباراة بالتعادل بين المنتخبين، ولكنه سيحتاج لخسارة المغرب أمام كندا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2